رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان: فرق الإطفاء تنجح في إخماد حريق ميناء سواكن

نشر
فرق الإطفاء تنجح
فرق الإطفاء تنجح في إخماد حريق ميناء سواكن

تمكنت فرق الإطفاء في وقت متأخر من ليل الأربعاء، من السيطرة على حريق ضخم شب في منطقة تخزين البضائع بميناء سواكن شرقي السودان.

واستمر اشتعال الحريق نحو 7 ساعات في منطقة تخزين البضائع (أ) في الميناء، ولم يتمدد لمناطق التخزين المجاورة.

وبحسب تقديرات أولية قضى الحريق على نحو 70% من البضائع المخزنة في المنطقة (أ)، والمخصصة لتخزين بضائع الركاب المستجلبة بواسطة حاويات صغيرة يُطلق عليها “الطبالي”.

وقد استنفذت حكومة ولاية البحر الأحمر جميع وحدات الدفاع المدني مادي المتواجدة بالولاية للمشاركة في إخماد الحريق وإخلاء البضائع وتحريز المنطقة وتطويقها بفوارغ الحاويات.

وعلى أثر ذلك، وبحسب ما ذكره شهود عيان فقد ساعدت تلك الاحترازات في محاصرة نطاق الحريق في حيز محدود والحيلولة دون وصوله للمخزن الرئيس ومحطة الكهرباء وخزانات الوقود.

وأعلنت مصادر إعلامية أن حكومة الولاية قررعقد اجتماع مهم في ميناء سواكن صباح اليوم الخميس، بحضور الوالي لتحديد واجبات ومسؤوليات كل جهة في البحث عن أسباب وتداعيات الحريق.

والسبت الماضي، أغلقت السلطات الميناء، بحاويات ضخمة، منعاً للاحتكاكات، بعد رفض عناصر عسكرية اتباع الإجراءات الفنية والقانونية في تخليص بضائع تخصهم.

وكانت سلطات الميناء قالت إن إغلاق الميناء مطلع الأسبوع الحالي، تم بسبب مجموعة من الجنود المشاركين في عملية “عاصفة الحزم” باليمن.

 

أخبار أخرى…

البرهان: القوات المسلحة ستظل الحارس الأمين لحدود السودان

أكد رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، أن القوات المسلحة ستظل الحارس الأمين لحدود البلاد وأمنها واستقرارها.

وأشاد القائد العام للقوات المسلحة السوداني، خلال زيارته إلى مناطق حمداييت والقلابات، بالروح المعنوية العالية للأفراد بالمنطقة العسكرية الشرقية، متعهدًا بالاستمرار في توفير كافة متطلبات تنفيذ واجبها المقدس في تأمين مقدرات البلاد، وذلك وفق وكالة أنباء السودان الرسمية "سونا".

واعتبر البرهان أن القوات المسلحة السودانية لن تحتاج لوصية أو تذكير بأهمية الأدوار التي ظلت تضطلع بها في تاريخها الطويل

ورافق البرهان خلال الجولة التي جاءت قرب الحدود مع إثيوبيا، رئيس هيئة الأركان الفريق أول ركن محمد عثمان الحسين و كان في استقباله قائد المنطقة الشرقية اللواء الركن أحمدان محمد خير وقادة الفرق والضباط وضباط الصف بالمنطقة الشرقي.