رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جوجل تدعم الاقتصاد المصري بنحو 11.2 مليار جنيه خلال 2021

نشر
الأمصار

 قالت شركة جوجل، إنها ساهمت في دفع عجلة النشاط الاقتصادي في مصر بنحو 11.2 مليار جنيه مصري خلال عام 2021.

وأضافت في بيان اليوم، أنه تم إصدار تقرير "تأثير جوجل الاقتصادي"، وهو تقرير من إعداد وكالة الأبحاث Public First حول دور منتجات جوجل في مساعدة الأفراد والأنشطة التجارية المحلية وصناع المحتوى ومطوري البرامج في مصر والسعودية والإمارات.

وقالت إن هذه التقارير، تستند إلى استبيانات عامة وتحليلات قائمة على النماذج الاقتصادية، بالإضافة إلى بيانات من جهات خارجية موثوقة.

وقال هشام الناظر، المدير العام لجوجل في مصر: "لاحظنا في السنوات الأخيرة استخدامات مختلفة لمنتجات جوجل وذلك من قبل الأفراد، والشركات، وصانعي المحتوى، ومطوري التطبيقات بهدف تحقيق النمو وإطلاق مشاريع مبتكرة في ظل التحديات التي فرضتها الجائحة.. نحن ملتزمون اليوم بالاستمرار في الاستثمار وإطلاق المزيد من البرامج والشراكات المحلية في مصر، ونسعى دائمًا إلى دعم عدد أكبر من الأفراد والأنشطة التجارية للاستفادة من الفرص الرقمية".

كانت شركة Google قد أعلنت في أكتوبر 2020 عن تقديم منحة بقيمة 13 مليون دولار أمريكي لمساعدة مليون شخص ونشاط تجاري في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على تعلّم مهارات رقمية جديدة وتنمية أعمالهم بحلول نهاية عام 2021.

ويهدف هذا البرنامج إلى تسريع وتيرة التعافي الاقتصادي في المنطقة من خلال دعم مسيرة التحوّل الرقمي عن طريق توفير الأدوات الرقمية والدورات التدريبية والمنح التمويلية اللازمة لدعم الأنشطة التجارية المحلية والباحثين عن عمل.

المفوضية الأوروبية: نعمل مع مصر لمواجهة عواقب حرب أوكرانيا

قالت أورسولا فون دير لاين، رئيس المفوضية الأوروبية، اليوم الثلاثاء، إن المفوضية تعمل مع مصر لمواجهة عواقب الحرب في أوكرانيا، مضيفة أن الحرب في أوكرانيا تؤثر سلبًا على النمو الاقتصادي بمنطقة اليورو.

وأضافت «لاين» خلال كلمتها بالمنتدى الاقتصادي العالمي «دافوس»، الثلاثاء، أنه «نعمل مع مصر لمواجهة عواقب الحرب في أوكرانيا؛ وذلك لدعم قطاع الغذاء وتبديل سلاسل التوريد القديمة بأخرى أكثر موثوقية».


وتابعت فون دير لاين، نحن نحاول التفاوض مع روسيا لإخراج الحبوب من الموانئ الأوكرانية.

واجتمع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، والسيد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء وليد أبو المجد مدير جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، واللواء عمرو عبد الوهاب رئيس مجلس إدارة شركة "تنمية الريف المصري".