رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أوكرانيا تعلن مقتل وإصابة 667 طفلا جراء العملية العسكرية الروسية

نشر
الأمصار

أعلن مكتب المدعي العام في أوكرانيا، اليوم الثلاثاء، ارتفاع ضحايا العملية العسكرية الروسية من الأطفال إلى 667 قتيلا ومصابا.

وقالت الخدمة الصحفية لمكتب المدعي العام على موقع "تلجرام"، وأوردته وكالة أنباء (يوكرنفورم) الأوكرانية "إنه بحلول صباح اليوم 24 مايو 2022، تضرر 667 طفلا في أوكرانيا نتيجة للعدوان المسلح الروسي،د وعلى وجه الخصوص مقتل 234 طفلا وإصابة 433 آخرين".

وأضافت أن "هذه الأرقام ليست نهائية، إذ يجري العمل في مناطق القتال الفعلي في الأراضي المحتلة والمحررة مؤقتا"، موضحة أن أكبر عدد من الضحايا من الأطفال سجل في منطقة دونيتسك 146 طفلا.

ولفت إلى أنه نتيجة القصف الروسي اليومي للأراضي الأوكرانية، تضررت 1848 مؤسسة تعليمية، 173 منها دمرت بالكامل.

الدفاع الروسية: تدمير مستودع ذخيرة كبير لمدافع هاوتزر أمريكية الصنع في دونباس

أعلنت وزارة الدفاع الروسية تدمير مستودع كبير يحوي ذخيرة لمدافع هاوتزر "M-777" أمريكية الصنع في أراضي دونيتسك، كما أعلنت عن إسقاط مقاتلة أوكرانية من طراز "ميغ-29" في دونيتسك أيضا.

جاء ذلك في إفادة صحفية للمتحدث باسم الدفاع الروسية إيجور كوناشينكوف صباح اليوم الثلاثاء.

وقال: "خلال اليوم الماضي أصابت صواريخ عالية الدقة أطلقت من الجو 3 مواقع قيادة، و36 منطقة تجمع للقوات والمعدات العسكرية الأوكرانية، وكتيبة مدفعية ذاتية الدفع من اللواء الآلي 14 بالقرب من سوليدار (في دونيتسك)، إضافة إلى 6 مستودعات ذخيرة في أراضي دونيتسك، بما فيها مستودع كبير يحوي قذائف عيار 155 لمدافع الهاوتزر أمريكية الصنع M-777".

وأضاف كوناشينكوف أن الطيران الروسي ضرب موقعين للقيادة، و3 مستودعات للذخيرة، و80 منطقة تجمع للقوات والمعدات الأوكرانية، إضافة إلى منظومة Buk-M1 للصواريخ المضاد للطائرات في دونيتسك، وأن الغارات الجوية أدت إلى مقتل أكثر من 210 عناصر من قوات القوميين الأوكرانيين، وتعطيل 31 قطعة من المعدات العسكرية.

خيرسون الأوكرانية تعتمد الروبل الروسي كعملة رسمية

 أعلنت السلطات في منطقة خيرسون الأوكرانية الخاضعة لسيطرة روسيا، اليوم الإثنين، إدخال الروبل كعملة رسمية إلى جانب الهريفنيا الأوكرانية.

وكانت عاصمة منطقة خيرسون أول مدينة كبرى تسقط في أيدي القوات الروسية بعد بدء غزو موسكو لأوكرانيا في 24 فبراير.

وقال فلاديمير سالدو، رئيس الإدارة الإقليمية الموالي لموسكو، في خطاب: “سيصدر اليوم مرسوم يضفي الطابع الرسمي على إدخال الروبل في منطقة خيرسون”.

وقال: “هذا يعني أن كل التجار سيضطرون إلى عرض الأسعار بعملتين، الهريفنيا والروبل الروسي. سعر صرف الروبل الروسي سيكون ضعف سعر الهريفنيا وروبلان روسيان مقابل الهريفنيا الواحدة”.