رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

‫السعودية‬⁩ تستضيف قمة يشارك فيها بايدن وقادة الخليج والأردن ومصر

نشر
الأمصار

قالت مصادر خاصة، إن المملكة العربية السعودية، تستضيف قمة نهاية الشهر المقبل.
وأكدت المصادر، أنه يشارك في هذه القمة، الرئيس الأميركي جو بايدن، وقادة الخليج والعراق والأردن ومصر.

وكان قد أكد وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي الشيخ الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ، ضرورة تضافر الجهود العالمية لمكافحة الإرهاب والقضاء على أسبابه من خلال تعليم الناس دينهم من دون تطرف أو كراهية.
وأوضحت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن ذلك جاء خلال استقباله اليوم الاثنين المبعوث الخاص بوزارة الخارجية السويدية لدى منظمة المؤتمر الإسلامي والحوار بين الثقافات وأتباع الأديان السفيرة أولريكا ساندبرج، بحضور منسق مكافحة الإرهاب بوزارة الخارجية السويدية السفيرة أيريكا فيرير، وسفير السويد لدى السعودية السفير نيكلايس تروفي، والوفد المرافق لهم.


وأوضح الوزير آل الشيخ أن المملكة تحمل لواء نشر مبادئ الوسطية والاعتدال ونبذ الغلو والتطرف واحترام جميع البشر منطلقين في ذلك من القرآن الكريم وسنة ‏النبي (صلى الله عليه سلم)، مشيرا إلى أن السعودية عانت من الإرهاب ‏وتضررت منه كثيرا، ‏وهي من أوائل الدول التي واجهت الإرهاب.


من جانبها، دعت السفيرة أولريكا ساندبرج إلى زيادة تعزيز التعاون في مكافحة الإرهاب ونشر التسامح والحوار بين أتباع الأديان.


بدورها، أكدت السفيرة أيريكا فيرير أن السعودية داعم كبير لمكافحة الإرهاب في العالم، معربة عن شكرها لمساهمة المملكة الكبيرة في دعم صندوق مكافحة الإرهاب.

 

السعودية: نأمل تحقيق اتفاق مع "أوبك" يشمل روسيا


 

وفي وقتٍ سابق، قال وزير الطاقة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سلمان، اليوم الإثنين إن الرياض تأمل في التوصل إلى اتفاق مع "أوبك +" يشمل روسيا.

وقال وزير الطاقة السعودي، في تصريحات أوردتها قناة "العربية" الإخبارية، إنه وسط حالة عدم الاستقرار في السوق، من السابق لأوانه الحديث عن تفاصيل الاتفاقية الجديدة، مشيرا إلى أن أوبك ستزيد الإنتاج إذا كان هناك طلب. 


وأشار بن سلمان إلى أنه لا ينبغى للسياسة التدخل في عمل تحالف "أوبك بلس"، لافتا إلى أن التحالف سيكون ضروريا لإجراء تعديلات منتظمة مع طبيعة العرض والطلب في المستقبل.

وفي سياق اخر،  بحث الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، خلال اتصال هاتفي، اليوم الإثنين، مع قائد الجيش الباكستاني الفريق أول قمر جاويد باجوا، علاقات التعاون بين البلدين في المجال العسكري.