رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مجلس القيادة السوداني يشيد بمواقف مصر الداعمة لبلاده

نشر
الهادي خلال لقاءه
الهادي خلال لقاءه بسفير مصر بالخرطوم

أشاد مسؤول سوداني بمواقف مصر الداعمة لبلاده في المحافل الإقليمية والدولية، وحرصها على متابعة ما تشهده من أحداث وتطورات سياسية.


وأكد عضو مجلس السيادة السوداني الهادي إدريس، خلال لقائه بمكتبه بالقصر الرئاسي، الإثنين، السفير المصري بالخرطوم حسام عيسى، على متانة وازلية العلاقات السودانية المصرية، مشيداً بالمراحل المتقدمة للمشاريع التنموية والاستراتيجية المشتركة بين البلدين.

 

ومن جانبه، قال السفير حسام عيسى، إن مصر تدعم السودان في المجالات السياسية والإنسانية والتنموية كافة، وتحرص على إنجاح الفترة الانتقالية بما يحقق مصلحة شعب السودان وتطلعاته وطموحاته.

ونوه عيسى إلى أن أمن وسلامة السودان ومصر كلٌ لا يتجزأ، وذلك للتوافق التام بين البلدين في المصالح والمواقف، مؤكداً موقف بلاده الداعم للوفاق التام بين كافة المكونات السياسية لتحقيق أهداف الثورة بالخرطوم.

 

اخبار ذات صلة..

تعهد الدكتور جبريل ابراهيم محمد وزير المالية السوداني بالسعي الجاد لمعالجة مشكلة المياه بمثلث العطش بولاية غرب كردفان.

وقال لدي مخاطبته اللقاء الجماهيري اليوم بمنطقة ام البدري بمحلية النهود بمناسبة افتتاح الخط الناقل لمياه ام البدري بمحلية النهود الي عيال بخيت بمحلية الخوي فيما يعرف بمشروع القرن.

و قال وزير المالية إنه يشعر بمعاناة العطش في المناطق شبه الصحراوية بالبلاد ويصعب فيها الحصول على الماء وابان  ان توفير المياه مسؤلية الدولة التي تعدُ من اولويات الحكومة وتليها خدمات التعليم والصحة .

وأوضح أن السودان أغنى دولة إفريقية ويحتاج لحسن إدارة الموارد وكيفية استغلالها مطالباً الجميع بالمحافظة على الأمن والمساهمة في الاستقرار كما دعا لتجاوز الاحتكاكات والصراعات التي ارهقت ميزانية الدولة بجانب التفلتات الامنية ونادي الجميع لقيادة المبادرات والمساهمة في إنشاء المشروعات وإسناد الدولة بالاستقرار.

وأكد الدكتور جبريل على ترفيع الوحدة الصحية بمنطقة أن البدري لمستشفى ريفي بجانب تكملة الخط الناقل الثاني للمياه. 

وكشف عن جهود الدولة في تنفيذ مشروع كهرباء الفولة الذي يعالج كل مشاكل الكهرباء بغرب السودان مشيراً لمساعي وزارته لتوفير التمويل اللازم في الايام القادمة. وطالب المجتمعات بالريف للاهتمام بالطاقة الشمسية والاستفادة منها في معالجة الكثير من المشاكل منادياً مربيي الماشية للإهتمام بالثروة الحيوانية وإنتاج الصمغ العربي لدعم الاقتصاد الوطني .

من جهته أكد والي غرب كردفان المكلف خالد محمد أحمد جيليه سعادة وفرحة مجتمعات قرى الخط الناقل بوصول المياه الى مناطقهم . 
وقال جيليه إن الولاية منتجة وتنقصها الخدمات وفي أولها المياه التي تعدُ الخطوة في الاستقرار المجتمعي. 

وأبان أن الفترة القادمة هي للتنمية والخدمات وعلي المواطنين المساهمة في الاستقرار وحفظ الامن لكي تتفرغ الحكومة للتنمية وتنفيذ المشروعات مشيداً بكل من ساهم في إنجاح المشروع.