رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قبل منافسات أمم أوروبا.. منتخب إيطاليا يتلقى ضربة موجعة

نشر
منتخب إيطاليا
منتخب إيطاليا

تلقى منتخب إيطاليا، بقيادة مديره الفني  المخضرم روبرتو مانشيني، ضربة قوية قبل بدء منافسات بطولة كأس الأمم الأوروبية 2022.

منتخب إيطاليا يستعد لخوض منافسات أمم أوروبا

ويستعد منتخب إيطاليا لمواجهة كل من المجر وإنجلترا وألمانيا، في منافسات بطولة دوري الأمم الأوروبية، وقبل ذلك مواجهة الأرجنتين فيسوبر مارادونا.

ذكرت صحيفة "كوريري ديلو سبورت"الإيطالية، إن شيرو إيموبيلي مهاجم لاتسيو، سيغيب عن إيطاليا في ضربة البداية ببطولة دوري الأممالأوروبية بسبب معاناته من إصابة في الكاحل. 

ويعاني إيموبيلي من إصابة قوية في الكاحل، حيث تعرض لها خلال مشاركته مع لاتسيو ضد سامبدوريا في الجولة الـ 36 من مسابقةالدوري الإيطالي الموسم المنتهي، وإنتهت بفوز النسور 2-0.

وأضاف، إن الإصابة تهدد بغياب النجم إيموبيلي مهاجم لاتسيو لفترة طويلة عن منتخب إيطاليا، خاصة وأنه لم يتعافي بعد.  

ومن المؤكد، أن يقوم روبرتو مانشيني مدرب منتخب إيطاليا، بإستبعاد المهاجم الإيطالي الذي يتلقى انتقادات مع منتخب بلاده بسبب تراجعمستواه بقميص الأزوري، خوفًا من تفاقم إصابته.

جدير بالذكر أن منتخب إيطاليا فشل في التأهل إلي نهائيات كأس العالم 2022 بقطر بعد الخسارة أمام مقدونيا الشمالية 0-1 في نصف نهائي الملحق الأوروبي المؤهل للمونديال. 

ميلان يحرز لقب الدوري الإيطالي 2022 بعد غياب 11 عامًا

736.jpeg
ميلان 

حصد فريق ميلان لقب الدوري الإيطالي للمرة الـ19 في تاريخه والأولى منذ 11 عامًا، وذلك بعدما تمكن من الفوز على مضيفه ساسولوبنتيجة 3-0، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأحد على ملعب "مابي" ضمن منافسات الجولة الختامية لبطولة الدوري الإيطاليموسم 2022.

أحداث اللقاء

وجاء الهدف الأول في الدقيقة 17 من عمر اللقاء عبر المهاجم الفرنسي المخضرم أوليفيه جيرو، ثم أضاف اللاعب نفسه الهدف الثاني فيالدقيقة 32، قبل أن يسجل فرانك كيسي الهدف الثالث في الدقيقة 36.

بتلك النتيجة ينهي ميلان جدول ترتيب مسابقة الدوري الإيطالي برصيد 86 نقطة، بفارق نقطتين عن إنتر ميلان الوصيف، فيما يتواجدساسولو فى المركز الحادى عشر برصيد 50 نقطة.

في المقابل، فاز إنتر ميلان على سامبدوريا 3-0 ، ليظل الفارق نقطتين بين الفريقين.

تشكيل ميلان

وجاء تشكيل ميلان كالآتي: 

حراسة المرمى: مايجنان.

خط الدفاع: دافيد كالابريا، بيير كالولو، توموري، ثيو هرنانديز.

 خط الوسط: تونالي،فرانك كيسي، سايليمايكرس.

خط الهجوم: رافائييل لياو، أوليفيه جيرو، كرونيتش.

وبذلك يحسم الروسونيري لقب الدوري الإيطالي الغائب عن خزائن الروسونيري منذ موسم 2010-2011.

وحقق ميلان سلسلة من الانتصارات اللافتة في الأمتار الأخيرة وتحديدا خارج ملعبه ضد فيورنتينا ولاتسيو وفيرونا قبل أن يتفوق علىأتالانتا بهدفين نظيفين على أرضه في المرحلة الـ37 قبل الأخيرة.

وفى المقابل، يسعى ساسولو لتحقيق الفوز فى هذه المباراة واستغلال عامل الأرض والجمهور، لحرمان ميلان من التتويج بالدوري الإيطاليوإهدائه للإنتر.

ومن الوارد أن يحسم لقب الدوري الإيطالي عند التساوي عبر اللجوء أولا إلى نقاط المواجهات المباشرة بين الفريقين المتساويين، وفي هذهالحالة فإن ميلان يتفوق على إنتر ميلان بعدما تمكن من الفوز عليه في مواجهة الدور الثاني 2-1، عقب التعادل 1-1 في الدور الأول.