رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اشتباه بحالة "جدري القردة" في لبنان

نشر
فيروس جدري قردة
فيروس "جدري قردة"

كثرت الشائعات حول الاشتباه بحالة إصابة بفيروس "جدري قردة" في لبنان، لذلك أكدت رئيسة مصلحة الطب الوقائي في وزارة الصحة لـmtv إننا "أرسلنا عيّنة إلى فرنسا من مريض مشتبه بإصابته بجدري القردة وننتظر النتيجة بعد خمسة أيام". 

وقالت: "فريق وزارة الصحة قادر على مواجهة جدري القردة في حال وصوله إلى لبنان"، وأضافت: "بعد أسبوعين يصل إلى لبنان جهاز خاص بإجراء فحص جدري القردة".

أخبار أخرى…

بالصور.. لبنان يتسلم عددًا من الباصات الفرنسية لدعم قطاع النقل

تسّلم وزير الأشغال العامة والنقل علي حمية، اليوم الإثنين، هبة الباصات التي قدمتها الحكومة الفرنسية للبنان. 

قال حمية من مرفأ بيروت وقت استلامه الباصات: "سنبدأ باعداد إطار قانوني جديد للنقل في لبنان تكون فيه الدولة هي المنظم والقطاع الخاص هو المُسهّل".

وأكد حمية أن لبنان ليس عاجزاً ولا فقيراً ولا مفلساً بل يعاني من أزمة مالية واقتصادية حادّة بسبب السياسات المالية التي استمرت لمدة 30 عاماً.

وأضاف: "إيرادات مرفأ ومطار بيروت ارتفعت، وهدفنا زيادة إيرادات الدولة دون المساس بجيوب المواطنين، ولدينا هواجس عدة أولها أموال المودعين".


ووجه كلمة لدول العالم بقوله: "ندعو كل دول العالم لمساعدة لبنان دون أي قيد أو شرط كما فعلت فرنسا، ونشكر الحكومة الفرنسية والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على المساعدة والتعاون".

 

أخبار أخرى…

رئيس "القوات اللبنانية" يرفض انتخاب بري لرئاسة البرلمان


أكد رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع أن التغيير الذي أفرزته الانتخابات البرلمانية الأخيرة مع فقدان حزب الله الأكثرية يحتم تغييرا في الأداء السياسي.

وشدد جعجع على ضرورة إجراء تغيير في الأداء السياسي تصبح بموجبه الدولة اللبنانية صاحبة القرار الاستراتيجي في السلم والحرب وفي السياسة الخارجية.

جاء ذلك في مقابلة مع وكالة "فرانس برس" من مقره في معراب، شمال شرق بيروت.

وقال جعجع إن حزبه يعتزم العمل على أن "يعيد القرار الإستراتيجي كله إلى الدولة، ولا يعود لأحد الحق أن يتخطى سقف الدولة في ما يتعلق بالسياسة الخارجية، وأن يكون القرار الأمني والعسكري بيد الجيش اللبناني" وأضاف "لا يمكن لأحد أن يقدم على حرب 12 يوليو جديدة