رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المرصد السوري: العثور على متطوع لدى الأجهزة الأمنية مقتولًا بمحافظة السويداء

نشر
المرصد السوري لحقوق
المرصد السوري لحقوق الإنسان

أفادت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن أهالي عثروا على جثة مواطن مقتول على طريق دمشق بمحافظة السويداء شمالي المدينة، مساء أمس الأحد، ليتبين لاحقًا بأن الجثة تعود لمتطوع في فرع “أمن الدولة” ويعمل على سيارة نقل بالأجرة بعد انتهاء دوامه، وينحدر من قرية ريمة اللحف بريف السويداء.

وكشف المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن الأهالي عثروا شاب مقتولا ببلدة المتونه الواقعة بريف السويداء الشمالي، جراء إصابته بطلق ناري وذلك بعد أن فُقد الاتصال معه منذ أمس الأول، وبعد البحث عنه من قبل أهالي البلدة وذويه تم العثور عليه صباح اليوم مقتولا بإحدى الأراضي الزراعية القريبة، دون معرفة هوية الفاعلين.


يأتي ذلك عقب تصاعد الفوضى وحوادث الانفلات الأمني بعموم مناطق الجنوب السوري.

 

أخبار أخرى…

الصحة السورية تطلق حملة وطنية مكثفة بالمحافظات للتطعيم ضد فيروس كورونا

أطلقت وزارة الصحة في سوريا، حملة وطنية مكثفة للتطعيم ضد فيروس كورونا تحت شعار “فرصة جديدة لنكون بأمان” في جميع المحافظات وتستمر حتى الـ 2 من حزيران المقبل.

وتستهدف الحملة وفق ما أوضحته مديرة الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة الدكتورة رزان الطرابيشي جميع المواطنين فوق الـ 18 عاماً ويشارك فيها نحو 7400 عامل صحي موزعين على 37 مشفى و986 مركزاً صحياً و386 فريقاً جوالاً.

وأكدت الدكتورة الطرابيشي أهمية إطلاق حملات اللقاح للحد من انتشار الفيروس مشيرة إلى أن الوقت الأنسب لتلقي اللقاح هو فترة استقرار الوضع الوبائي.

وأوضح مدير صحة دمشق الدكتور محمد سامر شحرور أن هدف الحملة رفع نسب المطعمين والحفاظ على الاستقرار الوبائي مشيراً إلى أن عدد العناصر الصحية المشاركة بالحملة في دمشق بلغ 458 في 39 مركزاً صحياً و3 مشاف و26 فريقاً جوالاً في نقاط ثابتة لتغطية المناطق التي لا توجد فيها مراكز صحية.

وفي ريف دمشق يشارك بالحملة 817 عاملاً صحياً عبر 144 مركزاً صحياً و82 فريقاً جوالاً و10 مشاف وفق ما أوضحه مدير صحة ريف دمشق الدكتور ياسين نعنوس مؤكداً أن الفرق الجوالة مزودة بحافظات حرارية لضمان حفظ اللقاح بشكل آمن بهدف الوصول إلى أكبر عدد من المواطنين الراغبين بالتطعيم.