رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روبلي يلغي تغييرات أجراها وزير الخارجية الصومالي في وزارته

نشر
محمد حسين روبلي
محمد حسين روبلي

ألغى القائم بأعمال رئيس الوزراء الصومالي محمد حسين روبلي تغييرات أجراها وزير الخارجية، عبدي سعيد موسى تضمنت إقالة بعض موظفي الوزارة، وأشار إلى أن تلك التغييرات لا تتوافق مع قرار مجلس الوزراء.

وأبلغ روبلي في بيان أصدره وزير الخارجية الصومالي أن القرارات التي اتخذها بفصل أي موظف أو استبداله اعتبارا من 1 يناير من هذا العام تعتبر لاغية.

وبحسب البيان، أمر الوزير عبدي سعيد موسى بإعادة جميع الموظفين إلى مناصبهم وإرجاعهم إلى أماكن عملهم لأداء واجباتهم.

وأشار البيان إلى توجه جميع الجهات الحكومية المعنية بالأمر لتنفيذ الإجراءات الصادرة عن رئيس الوزراء محمد حسين روبلي.

 

أخبار أخرى…

فرماجو يسلم القصر رسميًا إلى الرئيس الصومالي الجديد

يستعد الرئيس الصومالي المنتخب حسن شيخ محمود لتسلم مهامه مطلع الشهر المقبل لينهي 5 سنوات من حكم الرئيس الصومالي المنتهية ولايته محمد عبدالله فرماجو رسميا.

وفي منتصف الشهر الجاري عقد البرلمان الصومالي انتخابات الرئاسة، وفاز بها حسن شيخ محمود بـ214 صوتا مقابل 110 لفرماجو في الجولة الثالثة.

ومن المرتقب أن يستلم الرئيس المنتخب مهامه رسميا ويدخل القصر الرئاسي بولاية رئاسية جديدة تمتد حتى 15 من مايو/أيار في عام 2026.

وسيجري في القصر الرئاسي مراسيم رسمية باستقبال الرئيس الجديد ووداع الرئيس السابق، كما يتسلم الرئيس الوثائق المهمة بشأن عمل الرئيس خلال فترة حكمه وعلم الجمهورية أمام وحدات الجيش وخاصة فرقة الحرس الرئاسي بحضور كبار المسؤولين والضباط في الجيش والأجهزة الأمنية.

أخبار أخرى…

الصومال وأثيوبيا يبحثان سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين

استقبل رئيس مجلس الشيوخ الفيدرالي في الصومال السيد عبدي حاشي عبدالله، بمكتبه اليوم الأحد، السفير الإثيوبي لدى البلاد سعادة عبدالفتاح عبدالله حسن.

وهنأ السفير الإثيوبي رئيس مجلس الشيوخ بمناسبة إعادة إنتخابه ،كما بحثا سبل تعزيز العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

رئيس مجلس الشيوخ يستقبل سفير السعودية لدى الصومال

كما استقبل عبدي حاشي عبد الله رئيس مجلس الشيوخ بالبرلمان الصومالي أمس السبت في مكتبه السفير السعودي لدى الصومال أحمد بن محمد المولد.

وجرى خلال اللقاء وفق بيان أصدره مجلس الشيوخ استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات.