رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصومال وأثيوبيا يبحثان سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين

نشر
الأمصار

استقبل رئيس مجلس الشيوخ الفيدرالي في الصومال السيد عبدي حاشي عبدالله، بمكتبه اليوم الأحد، السفير الإثيوبي لدى البلاد سعادة عبدالفتاح عبدالله حسن.

وهنأ السفير الإثيوبي رئيس مجلس الشيوخ بمناسبة إعادة إنتخابه ،كما بحثا سبل تعزيز العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

رئيس مجلس الشيوخ يستقبل سفير السعودية لدى الصومال

كما استقبل عبدي حاشي عبد الله رئيس مجلس الشيوخ بالبرلمان الصومالي أمس السبت في مكتبه السفير السعودي لدى الصومال أحمد بن محمد المولد.

وجرى خلال اللقاء وفق بيان أصدره مجلس الشيوخ استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات.

وقدم سفير المملكة العربية السعودية خلال اللقاء التهاني إلى عبدي حاشي عبد الله بإعادة إنتخابه رئيسا لمجلس الشيوخ بالبرلمان الفيدرالي الحادي عشر.

أخبار أخرى..

الجيش الصومالي يعتقل مسئول المتفجرات بمليشيا الشباب

نفذت قوات الأمن الصومالية،الأحد، عملية أمنية خاصة اعتقلت خلالها مسؤولا بارزا في صفوف حركة الشباب الإرهابية.

ووفق إعلام محلي فإن القيادي الإرهابي المعتقل هو مسؤول التفجيرات، في حركة الشباب الإرهابية، بمدينة مركا بمحافظة شبيلى السفلى جنوب الصومال.

وذكرت وسائل الإعلام المحلية أن قائد اللواء 14 من الكتيبة 14 في الجيش الصومالي الرائد عبد الرحمن محمد موني، هو من قاد العملية.

ويدعى القيادي الإرهابي الذي اعتقل أويس مايو محمد، ويشغل في الحركة منصب مسؤول التفجيرات بمدينة مركا.

وقال العقيد عبد الرحمن محمد موني إن منزل الإرهابي المعتقل تم العثور فيه قنابل وألغام أرضية ومتفجرات أخرى التي كانت تهدف إلى القيام بأعمال تخريبية لخلق حالة انعدام الأمن في مدينة مركا، عاصمة إقليم شبيلي السفلى  وتجري الأجهزة الأمنية الآن المزيد من التحقيقات.

وفي سياق متصل اغتال مسلحون مجهولون زكريا سعيد؛ وهو مسؤول محلي شمالي مدينة غالكعيو بمحافظة مدغ في ولاية بونتلاند وسط الصومال.

وكان المسؤول يعمل أيضا ناشطا للسلام في المدينة التي شهدت اقتتالا عشائريا قبل أربع سنوات.

واعتقلت قوات الأمن عددا من المشتبه بهم في حادثة الاغتيال، وتقوم الآن باستجوابهم في مركز الشرطة لإلقاء القبض على منفذي الهجوم.

ولم تعلن حتى الآن أي جهة مسؤوليتها عن عملية الاغتيال، لكن حركة الشباب الإرهابية تنفذ مثل هذه الهجمات.