رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس البرلمان العربى يستعرض تفاصيل إطلاق منتدى التكامل الاقتصادي

نشر
رئيس البرلمان العربي
رئيس البرلمان العربي

استعرض عادل بن عبد الرحمن العسومى رئيس البرلمان العربى، التفاصيل الخاصة بإطلاق منتدى التكامل الاقتصادى العربى المقرر عقده يوم الاثنين القادم وحتى الأربعاء، تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بجمهورية مصر العربية، وبالشراكة مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية.

 

وأوضح العسومى أن هذا المنتدى سيطالب حكومات الدول العربية باتخاذ خطوات جادة وحقيقية على أرض الواقع لتحقيق التكامل الاقتصادي العربي، الذي بات ضرورة ملحة تفرضها تحديات الواقع الراهن ، مناشدا كافة الجهات والمؤسسات المعنية بالعمل العربي المشترك في جميع مجالاته، لكي يتخذوا كل ما يمكنهم القيام به من أجل الدفع بمسيرة التكامل الاقتصادى العربى، وخاصة ما يتعلق بتيسير التبادل التجارى ورفع معدلات التجارة البينية العربية.

 

وقال رئيس البرلمان العربى إن تنظيم هذا الملتقى في جمهورية مصر العربية يأتي امتداداً لدورها الرائد في دعم العمل العربي المشترك بقيادة صاحب الفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، الداعم بكل قوة لكل ما يعزز مسيرة العمل العربي المشترك، ليس فقط في المجال الاقتصادي ولكن في كافة المجالات. 

 

وأوضح "العسومي" أن البرلمان العربي حرص على تنظيم هذا المنتدى بالشراكة مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية انطلاقاً من المسئولية القومية تجاه الشعب العربي، وإعادة الزخم من جديد لقضية التكامل الاقتصادي العربي، باعتبارها طوق نجاة رئيسي في التصدي لما يواجهه العالم العربي من تحديات اقتصادية. 

 

أخبار ذات صلة..

دعت وزارة الداخلية الكويتية، اليوم السبت، الجميع إلى توخي الحيطة والحذر بسبب تقلبات الطقس وموجة الغبار التي تتعرض لها البلاد حاليا وأدت إلى انخفاض الرؤية في بعض الطرق.

وحثت الوزارة في بيان صحفي للادارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني على عدم التردد بالاتصال عند الضرورة بهاتف الطوارئ 112 لتقديم المساعدة الأمنية أو المرورية.

ودعت مرتادي البحر إلى إبلاغ خفر السواحل على الرقم 1880888 قبل نزول البحر والاتصال عند التعرض لأي ظرف طارئ أثناء التواجد في البحر أو عند الحاجة لتقديم المساعدة.

أخبار أخرى..

الكويت.. بدء عملية الاقتراع في انتخابات المجلس البلدي

بدأت صباح اليوم السبت، في الكويت عملية الاقتراع لانتخاب ثمانية أعضاء في المجلس البلدي 2022، للفصل التشريعي الـ 13، بعد تزكية عضوين لعدم ترشح منافسين لهما.

ويتنافس 36 مرشحا في انتخابات المجلس البلدي، بينهم امرأة، في ثماني دوائر انتخابية، بعد غلق باب التنازلات في الانتخابات يوم السبت الماضي، وتجري الانتخابات في 443 لجنة موزعة على 76 مدرسة في الدوائر الانتخابية الثمانية.

وفي سابقة في الكويت، جرى تزكية عضوين بالدائرتين السابعة والعاشرة من دون إجراء انتخابات فيهما لعدم ترشح منافسين لهما، وهما خالد مفلح المطيري عن الدائرة السابعة العمرية، ونصار المهيني العازمي عن الدائرة العاشرة الصباحية.

وتنص المادة 25 من قانون الانتخاب في الكويت على أنه إذا لم يتقدم في دائرة انتخابية من المرشحين ترشيحا صحيحا أكثر من العدد المطلوب انتخابه فإن وزير الداخلية يعلن فوز هؤلاء المرشحين بالعضوية دون الحاجة إلى إجراء الانتخابات في الدائرة.