رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فوزى لقجع: ملعب محمد الخامس فاز بتنظيم النهائي ديمقراطيًا

نشر
فوزى لقجع: ملعب محمد
فوزى لقجع: ملعب محمد الخامس فاز بتنظيم النهائي ديمقراطيًا

علق فوزى لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، على اختيار ملعب "محمد الخامس" لاستضافة المباراة النهائية لبطولة دورى أبطال أفريقيا الموسم الحالى بين الأهلى وفريق الوداد، المقرر لها 30 من شهر مايو الجارى. 

وقال لقجع لموقع "البطولة" المغربي: "ملعب محمد الخامس فاز بتنظيم النهائي ديمقراطيا وباحترام لوائح الاتحاد الأفريقي، عندما تم الإعلان عن الملعب المستضيف لمباراة النهائي، كنا فى مصر وكانت 5 أو 6 منافسات وليس دورى أبطال أفريقيا فقط، ذهبت مرات عديدة لمصر، وفى كل مرة أذهب فيها أشعر أنني في بلدي الثاني، والعلاقات بين الاتحادين المغربي والمصرى جيدة جدا". 

فوزى لقجع

وأضاف: "زرت مصر مؤخرا، وشاركنا المصريين فرحة تدشين مقر الاتحاد الجديد، الكل يتذكر فى مصر موقف الاتحاد المغربي فى الاجتماع التنفيذي في أكرا، عندما أعطى الاتحاد الأفريقي شرف تنظيم كأس أمم أفريقيا لمصر، والكل يتذكر المواقف الأخوية تجاه الاتحاد المصري".

وتابع : "حين قدمنا ملف الترشح فى السنة الماضية، لم نبك ولم نشتك، واستقبلنا إخواننا الأهلي واحتفلنا معهم، ومحمود الخطيب أعطيته مكانى فى منصة التتويج".

واختتم لقجع قائلا" “السلطات المغربية ستقوم بجميع التحضيرات لاستقبال الإخوة المصريين، فى أحسن الظروف، واتخاذ كافة الإجراءات من أجل تسهيل عملية الولوج للملعب، لإعطاء صورة كروية راقية في المستوى الرياضي والتنظيمي، مشيرا إلى أن المصريين سيكونون في بلدهم الثاني”. 

الاتحاد الأفريقي يعلن استضافة مركب محمد الخامس لاستضافة نهائي الأبطال

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" عبر موقعه الرسمي لموقع التواصل الاجتماعي تويتر، استضافة ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء في المغرب لنهائي دوري أبطال أفريقيا، المقرر إقامته يوم 30 مايو الجاري بين الأهلي والوداد المغربي وتحديدا في التاسعة مساء .

ونجح فريق الأهلي في خطف بطاقة التأهل إلى للمباراة النهائية لدورى أبطال أفريقيا للموسم الثالث على التوالى، بعدما نجح فى الحصول على اللقب الموسمين الماضيين، وسيكون الأهلى على موعد مع مباراة قوية ضد الوداد المغربى، الذى حجز مقعده فى النهائى على حساب بترو أتلتيكو الأنجولى.

جاء تأهل الأهلى على حساب وفاق سطيف الجزائرى، بعد الفوز فى القاهرة (4-0)، والتعادل فى الجزائر (2-2) بالدور نصف النهائي.

ويأتى آخر لقب أفريقى توج به الأهلى أمام الأندية المغربية عام 2021 حينما فاز على الرجاء المغربى بركلات الترجيح 6-5 ليتوج بطلاللسوبر الأفريقى للمرة الثامنة فى تاريخه.