رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس: نسعى لتعزيز التبادل السياحي مع الأردن

نشر
وزير السياحة بتونس/
وزير السياحة بتونس/ محمد بلحسين

أعلن وزير السياحة بتونس محمد بلحسين، سعي الوزارة لتعزيز علاقات التبادل السياحي بين الأردن وتونس وتذليل كل العقبات التي قد تواجه المضي ضمن هذه الخطة.

وقال بلحسين، خلال لقاء موسع عقده مع ممثلي الصحافة الأردنية بالإضافة لممثلين عن وكلاء سياحة وسفر من الأردن ومشاركة ممثل الخطوط الجوية الملكية الأردنية عماد البخيت وعدد من مسؤولي القطاع السياحي في تونس: “إن وزارة السياحة التونسية تحاول تجاوز وتذليل الصعوبات والاشكاليات الظرفية التي واجهتها البلاد خلال فترة جائحة كورونا، إلى جانب التحديات التي شهدتها في غضون فترة الحراك والثورات”.

وأضاف الوزير، خلال لقاء نظمته وزارة السياحة التونسية على هامش الجولة السياحية الرسمية الميدانية لمختلف مواقع السياحة في الجمهورية التونسية بالتعاون مع السفارة التونسية في الأردن: “أن وزارة السياحة التونسية تقوم بإعداد خطة استراتيجية لقطاع السياحة، بهدف النهوض بالقطاع السياحي حتى العام 2035”.

وأكد وزير السياحة أن الوزارة بصدد اعداد استراتيجية لدفع القطاع السياحي حتى العام 2035 وهي استراتيجية طويلة المدى تأخذ بالاعتبار تطوير السياحة في تونس، ودراسة التحديات التي واجهت سوق السياحة في العالم خلال فترة كورونا في مختلف انحاء العالم.

وكشف بلحسين أن تلك الاستراتيجية ستكون جاهزة في غضون شهر سبتمبر، حيث تأخذ بالاعتبار منظومة الطلب، والازمة التي وقعت على مستوى النقل الجوي وغيرها من التحديات التي واجهت القطاع السياحي في تونس.

وأعرب بلحسين عن أمله بان تعود تونس للمخرجات السياحية التي تحققت في العام 2019 قبل جائحة كورونا بعام واحد فقط، وذلك بحلول العام 2023، حيث حققت حينها تسجيل 7 آلاف زائر تونسي للاردن بالاضافة الى 7 آلاف زائر اردني الى تونس، متوقعا ان يتم تجاوز كل هذه التحديات التي واجهت التنمية السياحية في تونس.

 

أخبار أخرى..

تونس.. مرسوم رئاسي بتشكيل الهيئة الوطنية الاستشارية لإعداد مشروع الدستور الجديد

أصدر الرئيس التونسي قيس سعيد مرسوما رئاسيا بتشكيل الهيئة الوطنية الاستشارية لإعداد مشروع دستور تونسي جديد، وفقاً لما ذكرته شبكة العربية.

كما كلف الرئيس التونسي أستاذ القانون الصادق بلعيد برئاسة لجنة استشارية مكلفة بصياغة مشروع دستور جديد من "أجل جمهورية جديدة".

وكان قد استقبل الرئيس التونسي قيس سعيّد، بقصر قرطاج، السيد فاروق بوعسكر، رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات.