رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مي سليم تنتهي من تسجيل أحدث أغانيها "أنا جيت"

نشر
مي سليم
مي سليم

انتهت الفنانة مى سليم من تجهيز أحدث أغانيها، استعدادًا لطرحها في بداية موسم الصيف.

الأغنية تحمل عنوان "أنا جيت" كلمات عمرو المصري وألحان عمرو الشاذلي وتوزيع عمرو الخضري.

 

عرض فيلم "صبي من الجنة" للمخرج المصري طارق صالح بمهرجان كان


 

في سياق آخر، شهد مهرجان كان السينمائى فى دورته الـ75، عرض فيلم "صبى من الجنة" WALAD MIN AL JANNA، أو حسب الدعاية الإنجليزية  BOY FROM HEAVEN ضمن المسابقة الرسمية لمهرجان "كان" السينمائى، من إخراج طارق صالح وهو مخرج مصرى سويدى.

يتناول الفيلم قصة آدم وهو نجل صائد سمك، يحصل على منحة للدراسة فى جامعة الأزهر وتتطور الأحداث بعدها، والفيلم من بطولة محمد بكرى ومهدى دهبى وعمرو مسعد يوسف وتوفيق برهوم، وفارس فارس، ويونس البايرك.
 

ويستمر المهرجان حتى 28 مايو، مستأنفا تقويمه التقليدى بعد عامين من الاضطرابات الوبائية، حيث تم إلغاؤه فى عام 2020، وانتقل العام الماضى إلى يوليو، عندما تم عقده بموجب بروتوكولات COVID الصارمة.

 

من ناحيتها، فازت الفنانة منى زكي، أمس الجمعة، بجائزة أفضل ممثلة، عن دورها  في مسلسل "لعبة نيوتن"، وذلك خلال تكريمها بمهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما.

 

وحرصت منى زكي، على نعي الفنان الراحل سمير صبري، قائلة: “ترك بصمة كبيرة بداخلنا، ثم أهدت التكريم الخاص بها في المهرجان للفقيد”.

 

وانطلق أمس الجمعة، حفل افتتاح الدورة الـ 70 من مهرجان المركز الكاثوليكى المصرى للسينما، برئاسة الأب بطرس دانيال بقاعة النيل للآباء الفرنسيسكان، فى الساعة السابعة مساء بحضور عدد من نجوم الفن.

وشهد المهرجان، توزيع التكريمات على نجوم الفن الذين أثروا الحياة الفنية بالكثير من الأعمال المميزة، ومنح جوائز عن الأعمال الدرامية لعام 2021.

 

وقدم حفل الافتتاح الإعلامية لميس سلامة، وتحيى الحفل الفنانة غادة رجب التي ستقدم باقة مميزة من أغنياتها القديمة والجديدة خلال الحفل الذى يحمل شعار "سبعون عاماً من العطاء".

وشهد الحفل تكريم خاص لاسم الفنانين الراحلين سمير غانم ودلال عبد العزيز خلال حفل افتتاح المهرجان، على أن تتسلم هذا التكريم ابنتيهما الفنانة دنيا سمير غانم، ومن المفارقة الغريبة أن ذكرى وفاة الفنان سمير غانم الأولى تحل بنفس يوم تكريمه بالمهرجان.

 

وكرم المهرجان بعض الفنانين والإعلاميين والشخصيات العامة ومنحهم جوائز عن مشوارهم الفنى، حيث حصدت الفنانة سميرة أحمد جائزة الريادة السينمائية، وحصدت الفنانة إلهام شاهين جائزة المركز الخاصة، وحصد المخرج مجدى أحمد جائزة فريد المزاوى.

وحصد الفنان محمد صبحى جائزة الأب يوسف مظلوم، فيما حصد الفنان أحمد عبد العزيز جائزة الإبداع الدرامى، وحصد الفنان هانى شاكر جائزة الإبداع الفنى، فيما حصدت الفنانة والإعلامية درية شرف الدين جائزة الريادة الإعلامية.