رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزارة الأوقاف المصرية تعلن عودة مكاتب تحفيظ القرآن الكريم

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الأوقاف المصرية عودة عمل مكاتب تحفيظ القرآن الكريم بداية من يوم الإثنين المقبل الموافق 23 /  5 /  2022م، للمحفظين المعينين على درجة مالية بوزارة الأوقاف المصرية ، وأسماء المساجد التى يعملون بها، بحيث يتم التحفيظ بكل مسجد من هذه المساجد على فترتين:

-  الأولى صباحية من العاشرة صباحًا حتى الواحدة ظهرًا يوميًّا ما عدا الجمعة.

- والثانية مسائية من الرابعة عصرًا إلى الثامنة مساء يوميًّا ماعدا الجمعة .

ونشر الدكتور محمد مختار جمعة وزير وزارة الأوقاف المصرية عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" أنه على جميع المديريات متابعة تنفيذ ذلك بدءًا من الإثنين القادم الموافق 23 /  5 /  2022م.

 وبينت وزارة الأوقاف المصرية  أنه يجب موافاة الإدارة المركزية لشئون المساجد والقرآن الكريم في موعد أقصاه 8 / 6 / 2022م بأسماء المسجلين بكل مكتب، والقدر الذي يحفظه كل طفل أو طفلة عند بدء التحاقه بالمكتب.

وأوضحت وزارة الأوقاف المصرية  إنه سيتم مكافأة المحفظين الجادين، وفق الأعداد التي تلتحق بمكاتب كل منهم والقدر الذي يتم حفظه خلال المرحلة الصيفية، بدءًا من تاريخ العمل الاثنين القادم 23 / 5 / 2022م ، حتى نهاية العطلة الدراسية الصيفية.

اتحاد البنوك المصرية: 690 مليار جنيه حصيلة شهادات الادخار 18%

 

الأمصار

شارك

قال محمد الأتربي رئيس اتحاد البنوك المصرية، إن قرار رفع سعر الفائدة كان حتميا من البنك المركزي لمعالجة التضخم، لو لم يتخذ القرار سريعة كان سيكون مشكلة في التضخم، مضيفا أن التضخم نتيجة للعرض وليس للطلب، والأسعار ارتفعت بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية. 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي رامي رضوان، عبر برنامجه مساء دي إم سي، أن البنك المركزي رفع 2%، وهذا هو الحدث الأدنى لو لم نأخذ هذا كنا سنصل لتضخم بنسبة 70%، لافتا إلى أن شهد في عام 2017 تضخم وتم تجاوزها، مشيرا إلى أننا لا نتحكم في الحرب  بين روسيا وأوكرانيا ولا نعرف متى تنتهي ولكن هناك استراتيجية من قبل البنك المركزي لمواجهتها. 

وتابع أن رفع سعر الفائدة، يجعل هناك زيادة في سعر الدولار بقول هذا كلام عاري تمام من الصحة، مؤكدا أن شهادة البنك الأهلي ومصر بفائدة 18% مستمرة ومدتها عام، مضيفا أن 690 مليار جنيه حصيلة شهادات الادخار 18%  في بنكي الأهلي ومصر. 

وأوضح أن مصر رفعت الفائدة بعد رفع البنك الفدرالي الأمريكي، ومتوقع البنك الفدرالي رفع الفائدة مرة أخرى خلال الفترة القادمة، مؤكدا أن ما يحدث في العالم نتيجة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية، البنك المركزي يراقب التضخم العالمي.