رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بكلمات مؤثرة.. نجوم الفن ينعون سمير صبري

نشر
الأمصار

سيطرت حالة من الحزن على صفحات نجوم الفن بمواقع التواصل الاجتماعي عقب الإعلان عن وفاة الفنان الكبير سمير صبري، الذي رحل عن عالمنا ظهر اليوم الجمعة 20 مايو 2022، عن عمر ناهز الـ 86 عاما بعد صراع مع مرض القلب.

وتسابق النجوم على نعى الفنان الكبير سمير صبري وسط حديث عن مشواره الفني وأعماله التي تركت أثرًا كبيرًا في الاعلام والدراما والسينما. 

وكتب الفنان محمد صبحي عبر صفحته على Facebook متذكرا كيف كان الفنان سمير صبري يقف ويساعد كل زملائه قائلا: إنا لله وإنا إليه راجعون، رحل الفنان والإعلامي والصديق سمير صبري .. رحل بعد معاناة المرض وهو الذي خفف الآلام عن كثيرين حوله .. كان يسارع لمساعدة زملائه وأي أحد محتاج العون بكل الطرق .. كان إنسان قبل الفنان .. وهو دائرة معارف موثقة لتاريخ الفن والفنانين .. وداعاً سمير صبري .. ولكن ستظل بسيرتك الطيبة .. دعواتي لك بالرحمة والمغفرة وأن يسكنك فسيح جناته ولإسرته والاسرة الفنية والإعلامية و لشعب مصر .. الصبر والسلوان.

 

 

ونشرت الفنانة منى زكي عبر حسابها على Instagram صورة الفنان سمير صبري وكتبت: إنّا لله وإنّا إليه راجعون، ربنا يرحمه ويدخله فسيح جناته.. سمير صبري مش بس كان فنان عظيم، كان رجل خدوم وطيب وجدع .. ساب بصمة في حياة كل واحد عرفه .. بجد هتوحشنا ادعوله بالرحمة والمغفرة.

 

 

ونشرت الفنانة شريهان صورتها مع الفنان سمير صبري والفنانة الراحلة تحية كاريوكا والفنانة الراحلة سامية جمال وكتبت: بسم الله الرحمن الرحيم "يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي". صدق الله العظيم. اللهم زده يقينا وحبا في لقائك، وأغفر له وارحمه وثبته عند السؤال .. إنا لله وإنا اليه راجعون.

 

 


ونشرت الفنانة بشرى  صورتها مع الفنان سمير صبري من آخر زيارة له، وكتبت: انا لله وانا اليه راجعون ..مش قادرة أصدق..مش قادرة أصدق. اللهم لا اعتراض ..يا حبيبى يا سمير يا استاذى و يا صاحبى ..الله يرحمك و يحسن اليك و يسكنك فسيح جناته يا من عملت خير لو عشنا اعمار فوق اعمارنا والله ما نقدر نوفيك حقك و لا نردلك عشر اللى عملته مع خلق الله كلهم ..يا حبيبى يا غالى ..اخر مرة مكنتش عايزنى امشى بس غصب عنى قلتلك لازم اسافر و عندى شغل ما ينفعش يتأجل...سامحنى انى مش جنبك دلوقتى بس انت خلاص رايح للى احن منى ومن الكل ورب العالمين استرد أمانته..هتوحشنى قوى قوى قوى ..الله يرحمك ...ربنا بيحبك و حسن الخاتمة فى يوم جمعة و ساعة مفترجة...ارجوكم ما تفوتوش الصلاة عليه ده عمره ما ساب حد فى ضيقة او عمره ما فوت واجب... لا اله الا الله ...لا اله الا الله.

 

 


ونعى الفنان عمرو يوسف الفنان سمير صبري وكتب: فنان كبير وإنسان عظيم، رحم الله سمير صبري.

 

 


ونشرت الفنانة إسعاد يونس صورتها مع صورتها مع الفنان سمير صبري وكتبت: يا مراري يامه، يا وجع قلبي يانا، سمير في رحاب الرحمن.

 

 


ونشرت الفنانة إلهام شاهين صورة جمعتها بالفنان الراحل سمير صبري والفنانة الراحلة دلال عبد العزيز والفنانة نجوى فؤاد وكتبت: الله يرحم النجم الجميل والصديق الغالى سمير صبرى صاحب أجمل وأطيب قلب .. كان موسوعه ثقافية عن تاريخ الفن وأهل الفن ..وكان أجدع إنسان فى عمل الخير بكل حب وتفاني .. ربنا يجعل مثواه الجنه يارب.