رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

"كان" يستقبل توم كروز بالمقاتلات الفرنسية ويكرمه بسعفة ذهبية

نشر
توم كروز
توم كروز

استقبل مهرجان كان السينمائي النجم العالمي توم كروز بمجموعة من المقاتلات الفرنسية التي حلّقت فوق السجادة الحمراء، احتفالا بعرض فيلم "Top Gun: Maverick" لأول مرة في أوروبا.

وقد غاب توم كروز عن المهرجان ثلاثة عقود، وخصص له المهرجان جائزة "السعفة الذهبية" التكريمية، والتي مُنحت 15 مرة فقط، ومقابلته بحفاوه نادرة على المسرح، في حين حلقت المقاتلات لتنشر دخانا بـألوان العلم الفرنسي فوق السجادة الحمراء.

وقال المدير الفني للمهرجان، تييري فريماكس، إن "كروز يكرس نفسه للسينما، وسط التحديات التي واجهها قطاع الأفلام مؤخرا في ظل جائحة كورونا وزيادة المحتوى المرئي عبر منصات البث الإلكترونية".

ومن جانبها، وصفت وكالة أسوشيتد برس الترحيب بالممثل الأمريكي الشهير بأنه كان "بشكل ما استقبالا لبطل أفلام الأكشن، الذي أتى لإنقاذ الموقف".

كما علق كروز وهو على المسرح: "أنا أصنع الأفلام المخصصة للشاشة الكبيرة".

وقد افتتح مهرجان كان السينمائي الثلاثاء الماضي، ويمتد حتى 28 مايو الجاري، ومن أبرز أفلامة: فيلم "Top Gun: Maverick"، وهو امتداد لفيلم "Top Gun" الشهير، الذي صدر عام 1986، والذي ساهم في وضع كروز على الساحة العالمية وثقافة البوب في أيام صعوده في كواليس هوليوود، والفيلم الجديد من إخراج جوزيف كوسينسكي وإنتاج جيري بروكهايمر. 

 

أخبار أخرى..

 

Spider-Mans أحدث فيديو ترويجى لفيلم Spider-Man No Way Home

قدمت شركة سونى فيديو ترويجى جديد بعنوان "Spider-Mans" لفيلمها Spider-Man No Way Home، وذلك بعد طرح الفيلم على إحدى المنصات العالمية منذ يوم  22 مارس الماضي.

وتسمح الشركة للمشاهدين بطلب النسخة الرقمية من الفيلم مسبقًا على Vudu وiTunes، أو نسخة خاصة بهم على مواقع البيع بالتجزئة مثل أمازون وBest Buy وBarnes & Noble للتسليم في يوم البيع

وقررت الشركة طرح الفيلم بهذه الطريقة بعد خروجه من المنافسة على جوائز بافتا هذا العام، حيث امتنعت الشركة المنتجة عن عرض الفيلم على موقع الأكاديمية خوفًا من القرصنة.

وفيلم Spider-Man No Way Home تدور أحداثة حول الظهور الأول فى التاريخ السينمائي لـSpider-Man، حيث يتم الكشف عن شخصية البطل الحقيقية، ما جعله غير قادر على فصل حياته الطبيعية عن المخاطر الكبيرة كونه بطلًا خارقًا، لكن عندما يطلب المساعدة من دكتور سترينج، تصبح المخاطر أكثر خطورة، ما يجبره على اكتشاف ما يعنيه حقًا أن تكون سبايدر مان.