رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. وزير الكهرباء يشارك في مؤتمرات الطاقة بلندن

نشر
وزير الكهرباء والطاقة
وزير الكهرباء والطاقة المتجددة/ محمد شاكر

توجه الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة بمصر، إلى لندن؛ للمشاركة في إحدى فعاليات المؤتمرات المهمة بمستقبل الطاقة والهيدروجين الأخضر الذي يستمر لعدة أيام، بحضور ومشاركة وزراء الطاقة بمختلف دول العالم.

ويشارك وزير الكهرباء والطاقة المتجددة في المؤتمر، وفد من الوزارة يضم كلًّا من الدكتور أحمد مهينة رئيس الإدارة المركزية للتخطيط الاستراتيجي وتطوير الأداء بالوزارة، والمهندس العربي مصطفى رئيس الإدارة المركزية لقطاع مكتب الوزير، وأيمن نصار مدير مكتب الوزير.

وكان قد استعرض وزير الكهرباء قبل أيام خلال حضوره لقاء مع مسؤولي الغرفة التجارية الأمريكية ووفد من رجال الأعمال الأمريكين، التجربة المصرية الناجحة والإجراءات التى اتخذها قطاع الكهرباء المصري في مجال خفض الانبعاثات.

وتكشف مشاركة وزير الكهرباء والوفد المصاحب له في المؤتمر عن استراتيجية الدولة التي تهدف إلى زيادة مساهمة نسبة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة الكهربائية، والاهتمام الذي يوليه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لتنويع مصادر إنتاج الطاقة الكهربائية والاستفادة من ثروات مصر الطبيعية؛ وبخاصة مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة، والتي تستهدف الوصول بنسبة مساهمة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة في مصر إلى 42٪ بحلول عام 2035.

 

أخبار أخرى…

31 مايو.. انطلاق مؤتمر "مصر تستطيع بالصناعة"

أعلنت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، انطلاق النسخة السادسة من سلسلة مؤتمرات "مصر تستطيع" تحت عنوان "مصر تستطيع بالصناعة"، يومي 31 مايو والأول من يونيو بمحافظة القاهرة.

وذكرت الوزارة أسماء عدد من الخبراء المشاركين في المؤتمر كما يلى:
الدكتور رشيق المراغي:
مؤسس ورئيس تنفيذي لشركة صافي كواليتي للبرمجيات المتخصصة في برمجيات وبناء تكنولجيا الإنشاءات لتطوير المباني والبنية التحتية

الدكتور إيهاب كمال:
خبير في الصناعات الطبية الحيوية والكيمياء الحيوية، أستاذ جامعي بجامعة عين شمس

الدكتور أحمد رستم:
خبير أول شؤون التمويل والقطاع المالي - قطاع خبراء التمويل التنافسية والابتكار – منطقة غرب ووسط افريقيا، رئيس فرق مشروعات تنمية القطاع المالي وتطوير البيئة التشريعية والتنظيمية للقطاع المالي واصلاح السياسات النقدية ونظم المدفوعات وتمويل وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بنيجيريا (يعد من  اكبر برامج البنك الدولي في افريقيا)

الدكتور حسن عبد الله: 
الرئيس الأكاديمي  لجامعة شرق لندن / مستشار الصناعة في المملكة المتحدة / متخصص في مجال الاستدامة والتصميم الهندسي ومصانع المستقبل وتصميم الرعاية الصحية والمدن المستقبلية (الذكية)