رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

غباش: الشيخ خليفة وضع الإمارات في عنان السماء بين دول العالم

نشر
 رئيس المجلس الوطني
رئيس المجلس الوطني الاتحادي في دولة الإمارات/ صقر غباش

قال رئيس المجلس الوطني الاتحادي في دولة الإمارات صقر غباش: “إن الرئيس الراحل الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان تمكن بعزيمة وإخلاصِ من أن يضع اسم البلاد في عنان السماء بين أكبر دول العالم وأوطانه ومنظماته ومؤسساته”.

وذلك في كلمة ألقاها غباش في الجلسة التي عقدها المجلس اليوم الأربعاء، بمقره في أبوظبي لتأبين الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان الذي وافته المنية الجمعة الماضي بعد مسيرة حافلة من العطاء.

وأشار غباش في كلمته إلى أن "المجلس الوطني الاتحادي يجتمع اليوم في جلسة خاصة بعد أن رحل عنا قائد مرحلة التمكين وباني مسيرةِ النهضة الجديدة، المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان القائد الذي حمل المسؤولية منذ صباه، وتشبع بروح الاتحاد من أولى خطواته، فكان، والله يشهد، خير خلف لخير سلف أنجبته أرض الإمارات".

وأضاف: “لقد تولى الشيخ خليفة المسؤولية بعد أن ودعنا القائد المؤسس زايد الخير، فكان وبحقٍ الابن البار، والقائد المخلص الذي أكمل السير بهذا الوطن في طريق النهضة والتقدم، وحوله قيادات ورجال، أخلصوا له وأخلصوا لدولة الإمارات، فكان التأكيد والتدعيم لكل ما بناه زايد الخير”، مؤكد بقوله "كان التمكين للجديد الذي يواكب العصر في مسيرةٍ تنمويةٍ قل نظيرها، مسيرة واكبت الألفية الجديدة في كل مُتطلباتها من علوم وتكنولوجيا وثقافة، وقدمت للمواطن والمقيم على هذه الأرض المباركة أفضل سبل العيش الكريم والرفاهية الاجتماعية والاقتصادية".

وأكد غباش أن "الجميع يعلم ويدرك جيدا برنامج التمكين الذي وضع أركانه الشيخ خليفة، وأمنت به وأيدته قيادات مخلصة من حوله، فأثمر العديد من النجاحات والإنجازات على كل المستويات السياسية والاقتصادية، محليا وإقليميا ودوليا".

وفيما يتعلق بإنجازات برنامج التمكين، قال غباش إن "له الأثر الكبير في الطفرات التي حققتها الحياة النيابية في دولة الإمارات منذ عام 2005 وحتى الآن، وفي التمثيل المشرف والمتميز لنساء الإمارات سواء في مقاعد السلطة التشريعية، أو في وسط قيادات السلطة التنفيذية".

وأضاف في السياق ذاته، “أنه كان لهذا البرنامج، بما حققه من نهضة علمية، الفضل فيما أنجَزته دولة الإمارات من سبقٍ في رحلاتِ الفضاءِ وفي الوصول إلى الكوكب الأحمر، ومن الإنجازاتِ التي شهِد بها الجميعُ التقاءُ دولِ العالمِ على أرضِ الإماراتِ في معرضِ إكسبو، ولقاء وتوافق ممثلي الأديان السماوية على أرض الإمارات، أيضاً، في محبةٍ وتسامح وتعايش، نال احترام العالم بدوله ومنظماته”.

ثم اختتم غباش كلمته قائلا: "ونحن نودع قائدا عظيما مخلصا لهذا الوطن، الذي تمكن بعزيمة وإخلاص من أن يضع اسم الامارات في عنان السماء بين أكبر دول العالم وأوطانه ومنظماته ومؤسساته التي شاركتنا أحزانَنا على فقيدنا الغالي، لا نملك، في الختام، إلَّا أنْ نقولَ ما أمرَنا به اللهُ عزّ وجلَّ، إنَّا للهِ وإنَّا إليه راجعون".

 

أخبار أخرى…

رئيس الصومال يلتقي بسفير دولة الإمارات

التقى رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية المنتخب حسن شيخ محمود، سعادة محمد أحمد العثمان، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى الصومال.

وجرى خلال اللقاء بين الرئيس والسفير بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها.