رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الشرطة الأمريكية: الدوافع وراء حادث إطلاق النار داخل كنيسة بولاية كاليفورنيا سياسية

نشر
الشرطة الأمريكية
الشرطة الأمريكية

قالت الشرطة الأمريكية، اليوم الإثنين، إن الدوافع وراء حادث إطلاق النار داخل كنيسة بولاية كاليفورنيا هى دوافع سياسية.

وكانت قد صرحت الشرطة الأمريكية، اليوم، أن عددا من الضحايا قد سقطوا نتيجة إطلاق نار فى كاليفورنيا، حسبما ذكرت وسائل إعلام أمريكية. 

يذكر أنه، تلقى الرئيس الأمريكي جو بايدن ، اليوم الأحد، إحاطة من الكتب الفيدرالي حول مقتل عشرة أشخاص إثر إطلاق نار داخل متجر في ولاية نيويورك.

وقالت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض كارين جان بيير، في بيان أوردته قناة " الحرة" الأمريكية ، إن بايدن "سيستمر في تلقي التحديثات طوال اليوم وغدا مع توارد المزيد من المعلومات"، مضيفة أن "الرئيس والسيدة الأولى يصليان من أجل أولئك الذين فقدوا ومن أجل أحبائهم". 

وقد أفادت الشرطة بمقتل عشرة أشخاص في إطلاق نار داخل متجر في ولاية نيويورك، مشيرة إلى أنها أوقفت شابا يبلغ من العمر 18 عاما في موقع الحادث، في مدينة بافالو.

ووصف مكتب التحقيقات الفيدرالية "أف بي آي"، الهجوم بـ "العنف المتطرف"، مشيرا إلى أنه يحقق في وجود دوافع كراهية عنصرية خلف الهجوم الذي خلّف ثلاثة جرحى آخرين.

 

 

ارتفاع قياسي لأسعار البنزين في أمريكا

قال المحللون إن متوسط ​​سعر الجالون “3.785 لترًا” من البنزين في الولايات المتحدة وصل إلى رقم قياسي جديد وسجل 4.483 دولارًا، بينما رفعت بعض الولايات أسعار البنزين إلي حوالي 6 دولارات. 

ووفقًا لجمعية السيارات الأمريكية على موقعها على الإنترنت، ارتفع متوسط ​​سعر البنزين في الولايات المتحدة بمقدار 3 سنتات أخرى منذ يوم الجمعة، وبلغ ارتفاع السعر حوالي 1.5 دولار للعام. 

في كاليفورنيا، يبلغ سعر جالون البنزين 5.983 دولارًا، ونفس الكمية من الديزل 6.548 دولارًا. 

وينشر مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي صورًا لمحطات الوقود حيث تصل الأسعار إلى 10 دولارات للجالون من الوقود عالي الأوكتاف.

وانخفض سعر البنزين إلى حد ما منذ بداية أبريل، عندما بدأ إطلاق النفط من الاحتياطي الاستراتيجي، لكنه تحول مرة أخرى في الأيام الأولى من مايو إلى النمو.

حظر على استيراد الطاقة الروسية

وفي 8 مارس، أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن فرض حظر على استيراد منتجات الطاقة الروسية، وارتفعت أسعار البنزين إلى مستويات قياسية. 

ويربط بايدن ارتفاع الأسعار بالأحداث التي تدور حول أوكرانيا، وهذا الموقف ينتقده الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الذي يشير إلى أن السعر بدأ بالارتفاع قبل وقت طويل من حرب أوكرانيا.