رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وكيل أعمال جاريث بيل يعلن رحيله عن ريال مدريد نهاية الموسم

نشر
جاريث بيل
جاريث بيل

أكد جوناثان بارنيت، وكيل أعمال اللاعب الويلزي جاريث بيل لاعب فريق ريال مدريد الإسباني، رحيل لاعبه عن صفوف الميرنجي بنهاية الموسم الحالي فى 30 يونيو المقبل بعد انتهاء عقده.

جاريث بيل يعلق قرار تعاقده مع أي نادي في الوقت الحالي 

وأضاف جوناثان بارنيت، فى تصريحات نشرتها صحيفة "ريكورد" البرتغالية، أن جاريث بيل علق قرار تقاعده من الملاعب لحين معرفة موقف ويلز من خوض منافسات كأس العالم المقبلة.

مشاركات بيل مع مدريد هذا الموسم

وشارك جاريث بيل في 7 مباريات فقط مع ريال مدريد خلال الموسم الحالي وابتعد لفترات طويلة عن صفوف الميرنجي بسبب الإصاباتالمتكررة التي تعرض لها.

وأشار بارنيت إلى أن مستقبل جاريث بيل لم ولن يتحدد خلال الفترة الحالية، لكن الأمر سيتعلق فى النهاية بمستقبل منتخب بلاده منالمشاركة فى نهائيات كأس العالم المقبلة.

وتوج فريق ريال مدريد بلقب الدوري الإسباني للموسم الحالي 2021-2022 بعدما استطاع الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفنيللميرنجي التفوق على كل منافسيه في الليجا.

وشارك جاريث بيل مع ريال مدريد في مباراة خيتافي التي أقيمت 7 أبريل الماضي في الظهور الأخير مع الميرنجي بالدوري الإسباني.

جاريث بيل

وعانى جاريث بيل منذ 2018 من تراجع واضح في مستواه، مما دفع ريال مدريد إلى إعارته العام الماضي إلى توتنهام.

وانتقد جاريث بيل، لاعب نادى ريال مدريد الإسباني وقائد منتخب ويلز، الصحافة الإسبانية، خاصة ماركا، بعد تقرير لها زعمت فيه أن"بيل" امتص أموال ريال مدريد دون أن يقدم شيئا للنادى الملكى، ووصف إياه بـ"الطفيلى".

ونشر جاريث بيل في مارس، بيانا عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، قال فيه، "صحيفة ديلي ميل ألقت الضوء علىالافتراء والازدراء والتخمين فى الموضوع الصحفي الصادر عن ماركا، فى وقت يشهد انتحار الناس بفعل قسوة الإعلام، أريد أن أعرف منيحاسب هذه الصحف ويسمح لها بكتابة مثل هذه المواضيع".

وأضاف بيل، فى بيانه، "لحسن الحظ أنا أصبحت أكثر صلابة خلال وقتى تحت الضوء الجماهيرى، ولكن هذا لا يعني أن المواضيع المشابهةلا تسبب الضرر والحزن على المستوى الشخصي والاحترافي حين تصل هذه القصص الخبيثة".

وتابع جاريث بيل، "لقد شهدت الأضرار التى يمكن أن تحدثها وسائل الإعلام على صحة الناس الذهنية والبدنية، وسائل الإعلام تتوقع أداءالرجال الخارقين من الرياضيين المحترفين، وستكون أول من يحتفي بهم حين يقدمون ذلك، ولكن عوضا عن التضامن معهم حين يظهروا أيخطأ بشري صغير، يتم قطعهم إلى أشلاء، ويصدرون الغضب والإحباط إلى جماهيرهم". 

وأكد بيل، "هذا الضغط اليومي على الرياضيين هائل، والأمر واضح كالنهار، كيف يمكن للاهتمام الإعلامي السلبي أن يجعل رياضيمضغوط بالفعل أو أي شخص في العمل العام يتخطى ما يمكنه احتماله، أتمنى أن يتم تطبيق أخلاقيات الصحافة بحزم أكبر بحلول الوقتالذي يصل به أطفالنا لسن يمكنهم من فهم الأخبار".

واختتم، بيانه، "أريد استغلال منصتي في التشجيع على التغيير في طريقة الحديث علنا عن الأشخاص ونقدهم، خصوصا حين نتحدث عنعدم الوفاء بالتوقعات غير الواقعية التي تلقى عليهم، نحن جميعا نعلم من هو الطفيلي الحقيقي".

ميسي يفتح الباب للعودة لبرشلونة بعد موسم للنسيان مع باريس سان جيرمان

27.jpg
التغاضي عن ميسي في فريق الموسم بعد فتح باب العودة لبرشلونة

خاض النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان، مشوارًا صعبًا لأول مرة على ملعب بارك دي برينس، ولم يتم اختيارهكأفضل لاعب في الدوري الفرنسي هذا الموسم.

كما تم التغاضي عن ليونيل ميسي في فريق الموسم في دوري الدرجة الأولى الفرنسي، بعد أن اعترف والده بأنه "يأمل" أن يعود ابنه إلىبرشلونة "في يوم من الأيام".

مما لا يثير الدهشة، أن كيليان مبابي يقود خط فريق الموسم وانضم إليه ثلاثة نجوم آخرين من باريس سان جيرمان، كابتن الفريقماركينيوس، ونونو مينديز، وربما الأكثر إثارة للدهشة هو الحارس جيانلويجي دوناروما، حيث شارك الدولي الإيطالي في 17 مباراة فقط منأصل 37 مباراة في الدوري حتى الآن، وكان خلف كيلور نافاس في الترتيب لكنه مع ذلك تم اختياره.

سجل الأرجنتيني ستة أهداف محلية فقط في 26 مباراة، بما في ذلك هدفين في مونبلييه نهاية هذا الأسبوع، منذ انتقاله إلى باريس منبرشلونة الصيف الماضي. 

وتوج باريس سان جيرمان بلقب دوري الدرجة الأولى الفرنسي في أبريل، لكن المشجعين يشعرون بخيبة أمل كبيرة من فريقهم في الوقتالحالي لدرجة أنهم لم يرغبوا في الاحتفال بالنصر مع اللاعبين.

في مارس، أطلق مشجعو باريس سان جيرمان صيحات الاستهجان على ليونيل ميسي ونيمار، خلال أول مباراة للنادي في الدوريالفرنسي بعد إقصائهم من دوري أبطال أوروبا، على يد ريال مدريد في دور الستة عشر. 

وجاءت جوائز الاتحاد الفرنسي لرابطة اللاعبين المحترفين: أفضل مدرب برونو جينيسيو - ستاد رين، كيليان مبابي أفضل لاعب، أفضلحارس مرمى جيانلويجي دوناروما، أفضل محترف فرنسي كريم بنزيما، أفضل هدف بامبا ديانج من مارسيليا ووليام صليبا أفضل لاعبشاب من مارسيليا. 

وجاء التشكيل المثالى للدورى الفرنسي على النحو التالى: 

حراسة المرمى: جينلويجى دوناروما. 

الدفاع: ماركينيوس ونونو مينديز "باريس سان جيرمان" ، وليام صليبا "مارسيليا" ، جوناثان كلوس "لانس". 

الوسط: ديمترى باييه "مارسيليا" ، تشوامينى "موناكو" ، سيكو فوفانا "لانس". 

الهجوم: كيليان مبابي "باريس سان جيرمان" ، وسام بن يدر "موناكو" ، مارتن تيريير "رين".