رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قناة السويس: تصدير 4500 طن ملح إلى لبنان عبر ميناء العريش

نشر
اقتصادية قناة السويس:
اقتصادية قناة السويس: تصدير 4500 طن ملح إلى لبنان

أعلنت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس في بيان صادر اليوم الإثنين، تواصل تصدير المنتجات السيناوية إلى الأسواق الخارجية عبر ميناء العريش؛ حيث استقبل  الميناء السفينة LADY SUHA القادمة من قبرص والتى ترفع علم سان كيث ويبلغ طولها 94.4 متر وغاطسها 6.5 متر وذلك لشحن 4500 طن ملح إلى لبنان.
وبحسب البيان فأن هذه السفينة تعتبر التاسعة والعشرين التي تدخل الميناء منذ بداية هذا العام والثامنة عشرة من نوعها لتصدير الملح إلى الأسواق الخارجية؛ حيث يعتبر ميناء العريش المنفذ البحري لتصدير المنتجات السيناوية إلى الخارج. 
وأكد البيان أن ميناء العريش يشهد الآن عدداً من أعمال التطوير وتشمل إنشاء أرصفة جديدة بطول 915 مترًا ليصبح إجمالي الأرصفة 1165مترًا وزيادة الغاطس من 4 إلى 8 أمتار لتسمح بحمولات سفن تصل إلى 40 ألف طن، بالإضافة إلى إنشاءات الطرق وإنشاء ساحات جديدة وإنشاء أسوار وبوابات وأعمال تكريك ومد حاجز الأمواج بطول 1320م.

وفيما يتعلق بعدد السفن، ذكر البيان أن موانئ بورسعيد سجلت دخول وخروج 26 سفينة حيث شهد ميناء شرق بورسعيد دخول 4 سفن حاويات وخروج 6 سفن وموجودة على الأرصفة 4 سفن ومن المنتظر دخول 6 سفن.

وسجل ميناء غرب بورسعيد خروج سفينتين حاويات وتوجد على الأرصفة سفينة بضائع عامة ومن المنتظر دخول سفينتي حاويات وسفينة بضائع عامة.

 

أخبار أخرى…

الأمم المتحدة: لبنان يستحق مستقبلًا أفضل

غرّدت المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان يوانا فرونتسكا عبر حسابها على تويتر قائلاً: “أبارك للبنان إجراء الانتخابات النيابية في موعدها كاستجابة أولى لتطلعات اللبنانيين العديد من التحديات لازالت ماثلة وفي مقدمتها استعادة ثقة المواطنين في مؤسسات الدولة لبنان يستحق مستقبلا أفضل وستبقى الأمم المتحدة على استعداد للمساعدة”.

أخبار أخرى…

لبنان.. ميقاتي يدعو إلى استكمال الخطوات الدستورية في أسرع وقت

دعا رئيس مجلس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، اليوم الاثنين، القوى السياسية التي ستتمثل في المجلس النيابي الجديد لاستكمال الخطوات الدستورية في أسرع وقت ممكن نيابياً وحكومياً.

وقال ميقاتي، خلال متابعته من مكتبه في السراي صباح اليوم مجريات عمليات فرز الاصوات للانتخابات النيابية :"لقد نجحت الحكومة في إنجاز هذا الاستحقاق  بجدارة رغم حدة الانقسام السياسي الحاد والتشنج الذي كان سائدا"، وفقا لما نقلته "الوكالة الوطنية للإعلام".