رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لبنان.. ميقاتي يدعو إلى استكمال الخطوات الدستورية في أسرع وقت

نشر
ميقاتي
ميقاتي

دعا رئيس مجلس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، اليوم الاثنين، القوى السياسية التي ستتمثل في المجلس النيابي الجديد لاستكمال الخطوات الدستورية في أسرع وقت ممكن نيابياً وحكومياً.

وقال ميقاتي، خلال متابعته من مكتبه في السراي صباح اليوم مجريات عمليات فرز الاصوات للانتخابات النيابية :"لقد نجحت الحكومة في إنجاز هذا الاستحقاق  بجدارة رغم حدة الانقسام السياسي الحاد والتشنج الذي كان سائدا"، وفقا لما نقلته "الوكالة الوطنية للإعلام".


وأكدعلى أن "بعض الشوائب والتجاوزات  التي حصلت  خلال اليوم الانتخابي أمكن معالجتها بالقانون وبالسياسة أيضا".


وشدد على أن "العمل مطلوب منذ الآن من كل القوى السياسية التي ستتمثل في المجلس النيابي الجديد لاستكمال الخطوات الدستورية في أسرع وقت ممكن نيابيا وحكوميا، لأن الواقع الذي نعيشه لا يتحمل الاستمرار في التجاذبات على حساب الأولويات".


وبدوره، اطلع ميقاتي على تقرير يفيد باستمرار عمليات فرز الأصوات وجمع النتائج بشكل متواصل من دون أي إشكالات، وأن عمليات فرز أصوات الذين اقترعوا بالأمس وأصوات المقترعين في الخارج في آن معا تشكل ضغطا إضافيا على الجهاز الاداري الذي يتولى العملية وعلى لجان القيد، مبديا ارتياحه إلى مسار اليوم الانتخابي الطويل.

 

أخبار أخرى…

نتائج أولية.. فوز كبير لحزب "القوات اللبنانية" بالانتخابات

أشارت النتائج الأولية للانتخابات البرلمانية في لبنان إلى أن حزب القوات اللبنانية من المحتمل أن يرفع تمثيله إلى 20 مقعدا بعد أن كان لديه 15 مقعدا في البرلمان المنتهية ولايته.

وقالت أنطوانيت جعجع، رئيس المكتب الصحفي لحزب القوات اللبنانية، لرويترز، في ساعة مبكرة من صباح الإثنين، إن الحزب حصل على ما لا يقل عن 20 مقعدا في الانتخابات البرلمانية اللبنانية فيما يعد فوزا مهما للفصيل المسيحي الذي يعارض بشدة حزب الله الشيعي.


وقالت إن هذا العدد يمكن أن يرتفع أكثر وإنه مع وجود حلفاء من الطوائف والأحزاب الدينية الأخرى يمكن للجبهة اللبنانية أن تشكل "أكبر كتلة برلمانية" في المجلس المؤلف من 128 مقعدا.

وتأسس حزب القوات اللبنانية في عام 1976 خلال الحرب الأهلية اللبنانية التي استمرت 15 عاما، ودعا مرارا حزب الله المدعوم من إيران إلى التخلي عن ترسانته من الأسلحة.