رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

استقرار أسعار العملات الأجنبية اليوم في المغرب

نشر
الأمصار

 شهد المغرب اليوم الإثنين استقرار أسعار العملات الأجنبية خلال التعاملات الصباحية، لدى بنك المغرب المركزي.

سعر اليورو اليوم في المغرب

سجل سعر اليورو اليوم في المغرب خلال مستهل التعاملات لدى بنك المغرب المركزي، نحو 9.79 درهم للشراء، و11.38 درهم للبيع، وهي نفس أسعار أمس، بحسب موقع البنك المركزي (bkam.ma).

وكان بنك المغرب (البنك المركزي) توقع أن يتراجع معدل النمو في العام الجاري إلى 0.7%، غير أنه شدد على أنه لم يأخذ بعين الاعتبار التساقطات المطرية التي شهدتها المملكة في شهر مارس/ آذار الماضي.

ودفعت الظرفية المرتبطة بالجفاف والصعوبات الناجمة بسبب الحرب الروسية في أوكرانيا رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، إلى خفض توقعات النمو إلى ما بين 1.4 و1.7%.

يأتي خفض معدل النمو من قبل المركز المغربي للظرفية في سياق تشديد التدابير الاحترازية بسبب متحور أوميكرون في بداية العام الجاري والجفاف الناجم عن ضعف التساقطات المطرية وأزمة أوكرانيا.
 

سعر الدولار اليوم في المغرب

وشهد سعر الدولار اليوم في المغرب تغيرا طفيفا لدى بنك المغرب المركزي، ليبلغ مستوى 9.4 درهم للشراء، و10.92 درهم للبيع.
 

واستقر سعر الجنيه الإسترليني اليوم في المغرب لدى البنك المركزي، عند 11.51 درهم للشراء، و13.38 درهم للبيع.

سعر الريال والدرهم والدينار

وبلغ سعر الريال السعودي لدى بنك المغرب المركزي، نحو 2.50 درهم للشراء، و2.91 درهم للبيع، وهي نفس أسعار أمس.

وسجل سعر الدرهم الإماراتي اليوم في المغرب لدى البنك المركزي، نحو 2.56 درهم للشراء، و2.97 درهم للبيع.

وبقى سعر الدينار الكويتي اليوم في المغرب لدى البنك المركزي، عند مستوى 30.62 درهم للشراء، و35.59 درهم للبيع.

أخبار اخرى..

المغرب.. غدًا انطلاق اجتماع دول المتوسط حول التوظيف والعمل

ناقش دول الاتحاد من أجل المتوسط غدًا الثلاثاء بمدينة مراكش في المغرب، خلال الاجتماع الوزاري الخامس حول التوظيف والعمل، تحديات سوق العمل الأكثر إلحاحًا في المنطقة الأورومتوسطية، ولا سيما للشباب والنساء، وذلك بمشاركة مصر.

وذكر بيان للاتحاد أن الاجتماع الوزاري، الذي تستمر أعماله حتى بعد غد الأربعاء، يهدف إلى تحديد أولويات المنطقة فيما يتعلق بمسألة تشغيل السكان الأكثر ضعفا، بجانب التركيز على النساء المتضررات من إغلاق الأعمال .
ومن المقرر أن يعلن الاتحاد، خلال الاجتماع، عن إطلاق مركز الوظائف، من أجل تعزيز الحوار ودعم المشاريع لمساعدة السكان الأكثر ضعفاً؛ وهو برنامج لتعزيز العمالة، حيث سيكون مثل البرنامج الذي تم إطلاقه بسبب ظروف جائحة كورونا، والذي استفاد منه بالفعل 18 ألف شخص في 7 دول أعضاء وهي: اليونان، إيطاليا، الأردن، لبنان، مالطا، والمغرب وتونس.

وأوضح الاتحاد أن المنطقة الأورومتوسطية تضم واحدة من أصغر المجموعات السكانية في العالم، حيث يقل عمر واحد من كل 3 أشخاص عن 25 عامًا، ومع ذلك يواجه هؤلاء الشباب صعوبات في دخول عالم العمل.