رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تشافي يعلن تشكيل برشلونة لمواجهة خيتاتي بالليجا

نشر
برشلونة
برشلونة

أعلن الإسباني تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني، التشكيل الأساسي الذي يخوض به الفريق مباراة خيتافي، التي تنطلق في السابعة والنصف من مساء اليوم، الأحد، بملعب "كولسيوم ألفونسو بيريز"، ضمن منافسات الجولة الـ 37 من بطولة الدوري الإسباني الممتاز "الليجا" للموسم الكروي الحالي 2021 / 2022.

برشلونة يسعى للحفاظ على وصافة الليجا

ويسعى البارسا بقيادة تشافي هرنانديز للفوز من أجل الحفاظ على المركز الثاني، بينما يسعى خيتافي للفوز من أجل لتعديل ترتيبه فىالمسابقة، رغم أنه يدرك صعوبة هذه الموقعة نظرًا لقوة الخصم.

تشكيل برشلونة

وجاء تشكيل برشلونة كالتالي:

حراسة المرمى: تير شتيجن.

خط الدفاع: داني ألفيس، لينجليه، مينجويزا، بالدي

خط الوسط: سيرجيو بوسكيتس، ريكي بويل، جافي.

خط الهجوم: ممفيس ديباي، أوباميانج، فيران توريس.

FSz8aXpWQAAAlh-.jpg
 تشكيل برشلونة 

ترتيب برشلونة في جدول الدوري الإسباني

ويحتل برشلونة المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 72 نقطة، جمعها من 36 مباراة، بعدما حقق الفوز في 21 لقاء، وحسمالتعادل في 9، وتلقي الهزيمة في 6 مواجهات.

ووصل تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة إلى هدفه الأسمي مع البلوجرانا هذا الموسم بالليجا، وهو حسم التأهل رسميًا إلي دوري أبطالأوروبا الموسم المقبل، بعد الفوز على ريال بيتيس 2-1 في الجولة الـ 35 من الدوري الإسباني.

وفاز برشلونة على نظيره سيلتا فيجو بنتيجة 3-1، فى اللقاء الأخير الذى جمع الفريقين، على ملعب "كامب نو"، ضمن منافسات الجولةالـ36 من مسابقة الدورى الإسبانى.

وفى المقابل، يحتل خيتافي فى المركز الخامس عشر برصيد 38 نقطة، حصدها من 36 لقاء، بعدما حقق الانتصار في 8 مواجهات، وتعادلفي 14 لقاء، وهزم في مثلهما.

منافسة قوية بين السيتي ويونايتد على خطف فرينكي دي يونج

659.jpg
منافسة قوية بين السيتي واليونايتد على خطف فرينكي دي يونج

كشفت تقارير صحفية، أن بيب جوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي وإيريك تين هاج المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد الجديديتنافسان على خطف الهولندى فرانك دى يونج لاعب خط وسط برشلونة خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وقالت صحيفة "صن" الإنجليزية، إن دى يونج يفضل الانتقال لصفوف مانشستر سيتي للعب تحت قيادة جوارديولا فى الدوري الإنجليزي،خاصة فى ظل العلاقة المميزة التى تجمعهما منذ فترة طويلة.

658.jpg

فرينكي دي يونج

وأشارت الصحيفة إلى أن دى يونج وافق على التخلى عن قرابة 6 ملايين إسترلينى من أجل الانضمام لصفوف مانشستر سيتي، وقد يطلببرشلونة أن تتضمن الصفقة أحد من اللاعبين رحيم سترلينج أو برناردو سيلفا.

وكانت شبكة "مانشستر يونايتد" قد أكدت أن دى يونج لم يعد بكامل تركيزه داخل صفوف برشلونة بعد رحيل مواطنه رونالد كومان عن قيادةالفريق وتولي تشافي هيرنانديز الفترة الحالية. 

إريك تن هاج مهتم بالتعاقد مع فرنيكي دي يونج لاعب برشلونة

كشفت تقارير صحفية إنجليزية، أن إريك تن هاج المدير الفني لمانشستر يونايتد، أبدى اهتمامه بالتعاقد مع لاعب خط وسط برشلونةالهولندي فرينكي دي يونج، وأن النادي الكتالوني منفتح على الصفقة، وفقًا للتقارير.

مع استعداد بول بوجبا لمغادرة أولد ترافورد في صفقة انتقال مجانية هذا الصيف، عندما ينتهي عقده وبعد أن أكد نيمانيا ماتيتش بالفعلرحيله الوشيك، يتطلع الشياطين الحمر إلى ضم لاعبي خط وسط جديدين على الأقل.

لقد تم ربطهم بالفعل بمجموعة من اللاعبين، بما في ذلك مطور ليدز كيلفن فيليبس ونجم وست هام ديكلان رايس.

GettyImages-1128773385.jpg.webp

دي يونج تحت إشراف تين هاج في أياكس

ولكن مع تطلع تين هاج إلى تكرار كرة القدم الهجومية القائمة على الاستحواذ في ملعب أولد ترافورد، فقد يفضل التعاقد مع لاعب يعرففلسفة أياكس مثل ظهر يده.

وفقًا للبرنامج التليفزيوني الإسباني، فقد شاهد تين هاج ويونايتد يستكشفان إمكانية التعاقد مع دي يونج هذا الصيف، ولن يرفض برشلونةأي اقتراب.

كافح دي يونج إلى حد ما للارتقاء إلى سعره البالغ 65 مليون جنيه إسترليني، منذ مغادرته أمستردام إلى كامب نو في عام 2019، بينماكان لدى برشلونة مجموعة من اللاعبين الشباب القادمين إلى منصبه.