رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مجموعة السبع: الانتهاكات والتجاوزات في حقوق الإنسان بإيران مستمرة

نشر
مجموعة السبع
مجموعة السبع

قالت مجموعة السبع، اليوم السبت، إن الانتهاكات والتجاوزات لحقوق الإنسان في إيران مستمرة. 

رحبت مجموعة السبع الكبار، اليوم، في بيان بالهدنة التي استمرت شهرين في اليمن وتدابير بناء الثقة المرتبطة بها. 

‏‎وأضافت، أنها تقدر إصلاحات الحكومة اليمنية بما فيها تشكيل مجلس قيادة رئاسي، ودعت الجميع لاحترام الهدنة وفتح طريق الحوبان- تعز الخاضع لسيطرة الحوثي. 

كما شدد البيان أن الدول السبع ملتزمون بضمان ألا تطور إيران سلاحاً نووياً أبداً، معتبرين أن الحل الدبلوماسي أفضل طريقة لتقييد برنامج إيران النووي. 

وأضاف على إيران الامتناع عن تصعيد أنشطتها النووية، والتصعيد الإيراني النووي خطير ومقلق وعلى إيران التعاون مع الوكالة الذرية وتقديم جميع المعلومات المطلوبة، مؤكدا أن أنشطة إيران مزعزعة لاستقرار المنطقة وبرنامجها الصاروخي والمسيرات يثير المخاوف، وانتشار الصواريخ والمسيرات الإيرانية يصعد التوتر في المنطقة، وعلى إيران وقف دعمها السياسي والعسكري لوكلائها في المنطقة، مشيرا إلى أن الانتهاكات والتجاوزات لحقوق الإنسان في إيران مستمرة. 

 

أخبارأخرى…

إيطاليا: اتفاقية الغاز مع الجزائر نموذج يحتذى به

وصف رئيس الوزراء الإيطالي، ماريو دراغي، اتفاقية لزيادة إمدادات الغاز تمّ توقيعها خلال زيارته للجزائر الشهر الماضي بأنها "نموذج يحتذى به".

جاء ذلك أثناء مخاطبته مع منتدى (نحو الجنوب: الاستراتيجية الأوروبية لموسم جيوسياسي واقتصادي واجتماعي ثقافي جديد في منطقة البحر الأبيض المتوسط).

وقال دراغي إنه "من أجل تعزيز هذه الشراكات يجب أن نعمل من أجل الاستقرار السياسي في منطقة البحر الأبيض المتوسط​​، وليبيا على وجه الخصوص"، محذرا من تداعيات محتملة للحرب الروسية على أوكرانيا على استقرار إفريقيا والشرق الأوسط بسبب مخاوف انفجار أزمة غذائية.

وأشار رئيس الوزراء الإيطالي إلى أن "الحرب في أوكرانيا كشفت عن خطر اعتمادنا على الغاز الروسي". وقال "تحركت إيطاليا بأقصى سرعة لتنويع إمدادات الغاز وتعتزم الاستمرار في ذلك. والجنوب مركزي في كل هذا".

وبموجب الاتفاقية التي وقعتها (إيني) و(سوناطراك) خلال زيارة دراغي للجزائر تستلم روما نحو 3 مليارات متر مكعب إضافية من الغاز الطبيعي، وستصل بالتدرج حتى عام 2023 إلى 9 مليارات.

 

أخبار أخرى..

الرئيس الجزائري يعلن تنكيس الأعلام حدادًا على وفاة الشيخ خليفة بن زايد

أعلن الرئيس الجزائرى عبد المجيد تبون، الحداد الوطني وتنكيس الأعلام اليوم وغداً، وذلك حدادًا على وفاة رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.