رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سلطان عُمان يهنئ محمد بن زايد بانتخابه رئيسًا لدولة الإمارات

نشر
هيثم بن طارق بن تيمور
هيثم بن طارق بن تيمور آل سعيد

بعث سلطان عُمان هيثم بن طارق بن تيمور آل سعيد، برقية تهنئة إلى أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، بمناسبة انتخابه رئيساً لدولة الإمارات.
وأعرب سلطان عُمان من خلالها عن خالص تهانيه وأطيب تمنياته لأخيه رئيس دولة الإمارات بدوام الصحة والعافية، داعياً الله تعالى أن يوفّقه في قيادة الشعب الإماراتي الشقيق لتحقيق المزيد مما يصبو إليه من تقدم ورقي ورخاء.

محمد بن زايد آل نهيان

واليوم، انتخب المجلس الأعلى للاتحاد، بالإجماع، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيسًا لدولة الإمارات العربية المتحدة.
وعقد المجلس اجتماعًا اليوم، في قصر المشرف بأبوظبي برئاسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وذكر بيان صادر من وزارة شؤون الرئاسة، أنه تم بموجب المادة 51 من الدستور انتخاب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بالإجماع رئيسًا لدولة الإمارات العربية المتحدة خلفًا للمغفور له فقيد الوطن الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

وأمس، أعلن ديوان البلاط السلطاني في عُمان، الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام في القطاعين العام والخاص وفي سفارات سلطنة عُمان في الخارج لمدة ثلاثة أيام ابتداء من  الجمعة ولغاية يوم الأحد القادم، على رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

ونقلت وكالة الأنباء العمانية عن البلاط السلطاني القول في بيان، إيمانًا بقضاء الله وقدره، وبتأثّر وحزنٍ بالغين تلقّى حضرةُ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيـثـم بـن طـارق المعظم -حفظه الله ورعـاه - نبأ وفاة أخيه المغفور له بإذن الله تعالى صـاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة الذي كان أحد القادة العرب الذين عملوا لخدمة أمتهم العربية والإسلامية وقاد دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة بعزيمة ومثابرة حتى أضحت معلما يشار إليه في كل المجالات. 

وأضافت: وإذ تشارك سلطنة عُمان قيادة وحكومة وشعبًا الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحـدة أحـزانهم في مصابهم الجلل؛ لتدعو الله سبحانه وتعالى أن يتغمد الفقيد بفيض رحمته الواسعة، ويسكنه فسيح جناته مع الصديقين والأبرار، وأن يمـد عائلته الكريمـة وإخوتـه أصحاب السمو الشيوخ وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيق بجميل الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون.