رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

استقالة مستشارة رئيس الوزراء الإسرائيلي للشؤون السياسية

نشر
شمريت مئير المستشارة
شمريت مئير المستشارة السياسية لرئيس الوزراء الإسرائيلي

أعلنت شمريت مئير المستشارة السياسية لرئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، أنها ستترك منصبها بعد عام واحد فقط، قائلة: "حان وقت المغادرة"، حسبما ذكرت شبكة "روسيا اليوم".

كما أكدت مئير أنها تعتزم "المساعدة عند الضرورة في استكمال المهام الموكلة إليها، لا سيما فيما يتعلق بالزيارة المقبلة لرئيس الولايات المتحدة (جو بايدن) إلى إسرائيل".

وفي وقت سابق، أشارت القناة "12" العبرية إلى وجود خلافات كبيرة بين مئير وأعضاء من الائتلاف الحكومى الإسرائيلي، وذلك بعد أعرب السفير الأمريكي لدى إسرائيل توم نايدس عن أسفه لاستشهاد الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، داعيًا إلى فتح تحقيق شامل بشأن ظروف مقتلها .

وقال نايدس فى تغريدة له عبر موقع "تويتر"، "أشعر بالحزن لوفاة الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، وأدعو إلى تحقيق شفاف عن ظروف وفاتها وإصابة صحفي آخر في جنين اليوم".

وأصيبت المراسلة الفلسطينية شيرين أبو عاقلة برصاصة في الرأس خلال اقتحام الاحتلال لجنين في الليل؛ قبل أن يُعلن استشهادها صباح اليوم، ولم يحمها درعها الواقي، إذ جاءت الإصابة مباشرة في الرأس حسب مصادر فلسطينية.

 

أخبار أخرى…

فرنسا تنعى الشيخ خليفة بن زايد.. ماكرون: خبر مفجع

أعرب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن بالغ حزنه ومواساته في وفاة الشيخ خليفة بن زايد رئيس دولة الإمارات، وأكد ماكرون أنه “خبر مفجع” على العالم أجمع، وفقا لما ذكرته سكاى نيوز.

كما أعرب رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون عن صادق المواساة لدولة الإمارات قيادة وشعبا في وفاة الشيخ خليفة بن زايد، مؤكدا إنه سيتذكر العالم مساهمات الشيخ خليفة بن زايد فى المحافظة على استقرار المنطقة.

ومن جانبه، تقدم الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إلى قادة دولة الإمارات تعازيه في وفاة رئيسها الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، بحسب "روسيا اليوم".

وفي وقت سابق اليوم الجمعة، أعلنت وزارة شؤون الرئاسة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وتقام صلاة الجنازة على جثمان الراحل بعد صلاة المغرب، على أن تقام صلاة الغائب على روحه في جميع مساجد البلاد.

 

وأعلنت الإمارات الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام لمدة 40 يوماً اعتباراً من الجمعة، وتعطيل العمل في الوزارات والدوائر والمؤسسات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص لمدة 3 أيام.

وكان الراحل الشيخ خليفة بن زايد قد شغل منصب رئيس الإمارات وحاكم أبو ظبي في عام 2004، عقب وفاة والده الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، الذي أُسس دولة الإمارات عام 1971.