رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فرنسا تنعى الشيخ خليفة بن زايد.. ماكرون: خبر مفجع

نشر
الشيخ خليفة بن زايد/
الشيخ خليفة بن زايد/ رئيس دولة الإمارات

أعرب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن بالغ حزنه ومواساته في وفاة الشيخ خليفة بن زايد رئيس دولة الإمارات، وأكد ماكرون أنه “خبر مفجع” على العالم أجمع، وفقا لما ذكرته سكاى نيوز.

كما أعرب رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون عن صادق المواساة لدولة الإمارات قيادة وشعبا في وفاة الشيخ خليفة بن زايد، مؤكدا إنه سيتذكر العالم مساهمات الشيخ خليفة بن زايد فى المحافظة على استقرار المنطقة.

ومن جانبه، تقدم الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إلى قادة دولة الإمارات تعازيه في وفاة رئيسها الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، بحسب "روسيا اليوم".

وفي وقت سابق اليوم الجمعة، أعلنت وزارة شؤون الرئاسة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وتقام صلاة الجنازة على جثمان الراحل بعد صلاة المغرب، على أن تقام صلاة الغائب على روحه في جميع مساجد البلاد.

 

وأعلنت الإمارات الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام لمدة 40 يوماً اعتباراً من الجمعة، وتعطيل العمل في الوزارات والدوائر والمؤسسات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص لمدة 3 أيام.

وكان الراحل الشيخ خليفة بن زايد قد شغل منصب رئيس الإمارات وحاكم أبو ظبي في عام 2004، عقب وفاة والده الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، الذي أُسس دولة الإمارات عام 1971.

 

أخبار أخرى…

الملك سلمان وولي عهده ينعيان الشيخ خليفة

قال الديوان الملكي السعودي "إن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد تلقيا ببالغ الحزن وعظيم الأسى نبأ وفاة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ـ رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رحمه الله رحمة واسعة وأسكنه فسيح جناته".

وأعربا عن بالغ التعزية والمواساة لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة وعائلة آل نهيان الكريمة والشعب الإماراتي الشقيق، وللأمتين العربية والإسلامية فى وفاة قائد قدم الكثير لشعبه وأمته والعالم".

وأكد خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد "أن المملكة العربية السعودية وشعبها إذ يشاطرون الأشقاء فى دولة الإمارات العربية المتحدة أحزانهم، ليسألون الله العلي القدير أن يلهم الجميع الصبر والسلوان في هذا المصاب الجلل، وأن يديم على دولة الإمارات العربية المتحدة الأمن والاستقرار والرخاء والازدهار، إنا لله وإنا إليه راجعون".