رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الدفاع البريطانية: فشل روسيا بمعركة النهر يظهر مدى الضغط على قادة الروس

نشر
وزارة الدفاع البريطانية
وزارة الدفاع البريطانية

اعتبرت وزارة الدفاع البريطانية، اليوم الجمعة، أن فشل روسيا فى عبور نهر سيفرسكي دونيتس غرب سيفيرودونيتسك في منطقة لوهانسك التابعة لإقليم دونباس شرق أوكرانيا يظهر مدى الضغظ الذى يواجهه القادة الروس.

وذكرت وزارة الدفاع البريطانية، عبر موقعها الإلكتروني، أن روسيا فقدت وحدات مناورة مدرعة في مجموعة كتيبة تكتيكية واحدة على الأقل ومعدات الجسر العائم التي تم نشرها أثناء عبور النهر،  وفقا لما ذكرته صحيفة (الجارديان) البريطانية.

وأكدت الوزارة أن القوات الروسية فشلت في تحقيق أي تقدم ملموس على الرغم من تمركز القوات في تلك المنطقة بعد انسحاب وإعادة نشر الوحدات من مدينتي كييف وتشيرنيهيف الواقعة شمال شرقي العاصمة الأوكرانية.
 

أخبار أخرى…

الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.. رجل الخير صاحب الأرقام القياسية

توفي اليوم عن عمر يناهج 73 عامًا الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وتعددت المناصب التي شغلها رئيس دولة الإمارات والتي كان أول من يشغلها في 1 يوليو 1971، تولى خليفة رئاسة أول مجلس وزراء لإمارة أبو ظبي، إلى جانب تسلمه حقيبتي الدفاع والمالية.

وبعد قيام دولة الإمارات العربية المتحدة في ديسمبر 1971 ثم تشكيل الحكومة الاتحادية في الشهر ذاته من عام 1973، أسند إليه منصب أول نائب رئيس مجلس للوزراء، إلى جانب مسؤولياته المحلية، وفي 20 فبراير 1974، وبعد إلغاء مجلس الوزراء المحلي، أصبح خليفة أول رئيس للمجلس التنفيذي الذي حل محل مجلس وزراء الإمارة، وذلك قبل أن يتولى منصب رئيس الإمارات.

اسمه على أطول برج في العالم

كان الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان من أهم داعمي بناء أعلى برج في العالم، برج خليفة، الذي يعد أعلى بناء شيده الإنسان بارتفاع 828 مترا، والذي بدأ تشييده قبل أشهر من وفاة والده سنة 2004 وتم افتتاحه في مطلع سنة 2010.

يتألف برج خليفة من حوالي 200 طابق، ولن تكون الطوابق العُليا مأهولة وسيتركز النشاط البشري في البُرج حتى 160 طابقًا، وسيقيم ويعمل في البرج حوالي 12 ألف شخص، في ما يشبه "المدينة العامودية، 95 كيلومتر هي المسافة التي يمكن رؤية قمة البرج منها.

يحمل  الطابق 124 الذي تتواجد فيه شرفة "قمة البرج، برج خليفة"، أعلى شرفة مراقبة مفتوحة للجمهور في كافة أنحاء العالم، بينما 160 عدد الغُرَف والأجنحة الفندقية الفاخرة التي يضمها البرج، 504 أمتار - المسافة التي يقطعها مصعد الخدمة الرئيسي في "بُرج خليفة"، وهو أيضًا رقم قياسي عالمي، و49 عدد الطوابق المخصصة للمكاتب، منها 12 طابقًا في مبنى المكاتب المُلحَق بالبُرج، 57 عدد المصاعد ضمنَ البرج، 1044 إجمالي عدد الشقَقَ السكنيَة ضمنَ "برج خليفة".