رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المخيمات الفلسطينية في لبنان ترفع الرايات السوداء حدادًا على أبو عاقلة

نشر
الأمصار

رفع اللاجئون الفلسطينيون الخميس الأعلام والرايات السود، في الساحات العامة والأزقة والشوارع الرئيسية داخل المخيمات الفلسطينية في لبنان، حدادًا على اغتيال مراسلة قناة الجزيرة شيرين أبو عاقلة.
وعبر اللاجئون الفلسطينيون عن حزنهم وغضبهم لجريمة الاغتيال رافعين اللافتات والأعلام الفلسطينية ومنددين بالجريمة ومطالبين المجتمع الدولي بتدخل عاجل لحماية الصحافيين والمدنيين العزل أمام شراسة العدوان والاعتداءات والاقتحامات الإسرائيلية.
وأعرب اللاجئون في مخيم الرشيدية قرب مدينة صور وفي مخيم عين الحلوة لـ«القدس العربي» عن حزنهم العميق وغضبهم لما ارتكبته القوات الإسرائيلية باغتيال الصحافية أبو عاقلة، واعتبروا أن هذا الاغتيال جريمة حرب، مطالبين بتقديم جنرالات الاحتلال ومراكز القرار في الحكومة الإسرائيلية إلى المحكمة الدولية.

فلسطين تطلق مؤسسة "شيرين أبو عاقلة" الدولية لدعم الصحفيات

 أعلن نقيب الصحفيين الفلسطينيين ناصر أبو بكر، اليوم الخميس، إطلاق اسم شيرين أبو عاقلة، التي اغتالتها قوات الاحتلال الإسرائيلى فى جنين أمس، على مؤسسة دولية لدعم الصحفيات.

وقال أبو بكر - خلال تشييع جثمان الشهيدة أبو عاقلة في رام الله - إن "إطلاق هذه المؤسسة يأتي تكريما ووفاء لروح الصحفية الشهيدة شيرين أبو عاقلة، التي أعدمها جيش الاحتلال الاسرائيلي مع سبق الاصرار، لتلتحق بكوكبة من الشهداء الصحفيين الفلسطينيين الذين ارتقوا برصاص جيش الاحتلال الاسرائيلي وصواريخه". 

وأوضح أبو بكر أن إطلاق هذه المؤسسة جاء بالتنسيق مع الاتحاد الدولي للصحفيين، وستعمل على دعم الصحفيات في فلسطين والوطن العربي والعالم وتمكينهن، وتخصيص جائزة سنوية باسمها.

وقال: "كانت الشهيدة أبو عاقلة نموذجًا للصحفية المهنية والمحترفة، وسخرت حياتها لمهنتها المقدسة، لتكون حارسة للحقيقة، التي يحاول الاحتلال الاسرائيلي اخفاءها، ليواصل ارتكاب جرائمه بحق الشعب الفلسطيني بالخفاء، دون شاهد يفضح جرائمه".

قرر الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الخميس، منح روح الصحفية الشهيدة شيرين أبو عاقلة، وسام نجمة القدس تكريما لها.

وقال عباس " شيرين ضحت بحياتها دفاعاً عن قضيتها، وكانت صوتاً صادقاً، نقلت معاناة القدس والمخيمات واقتحامات القرى.

وأضاف الرئيس الفلسطيني، :" نحمل سلطات الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن جريمة قتل شيرين أبو عاقلة، ونرفض التحقيق المشترك مع سلطات الاحتلال الإسرائيلي لأنها هي التي ارتكبت الجريمة".

وأوضح عباس، : "سنلاحق المجرمين المسؤولين عن قتل شيرين أبو عاقلة في المحكمة الجنائية الدولية".