رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الإعلام اليمني يحذر من تجنيد ميليشيا الحوثي الأطفال دون 18 عامًا

نشر
وزير الإعلام
وزير الإعلام

حذر وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني معمر الإرياني، من استمرار ميليشيا الحوثي الإرهابية في عمليات تجنيد الأطفال دون سن الـ18 عبر استدراج عشرات الآلاف منهم في المناطق الخاضعة لسيطرتها لمعسكرات تدريب تحت غطاء ما يسمى "الدورات الصيفية" وغسل عقولهم بالأفكار الطائفية الدخيلة في انتهاك صارخ للقوانين والمواثيق الدولية.

وأكد الإرياني - في تصريح اليوم الخميس وفقا لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) - أن إطلاق مليشيا الحوثي حملة تجنيد واسعة للأطفال بمناطق سيطرتها تمهيدا للزج بهم في جبهات القتال يكشف عن نواياها المبيتة لجر البلد لدورة جديدة من الدم، دون اكتراث بحياة أولئك الأطفال، والأوضاع الإنسانية الكارثية للمواطنين الذين يعانون ويلات الحرب منذ 7 أعوام.

وطالب الإرياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومنظمات حماية الطفولة بإصدار إدانة واضحة لتصعيد ميليشيا الحوثي عمليات تجنيد الأطفال، وممارسة ضغط حقيقي لوقفها، وملاحقة المسئولين عنها من قيادات وعناصر الميليشيا في المحاكم الدولية باعتبارهم مجرمي حرب، وإعادة تصنيفها في قوائم الإرهاب الدولية.

اخبار ذات صلة..

أشادت لينديوي سيسولو وزيرة السياحة في جنوب أفريقيا بدور دولة الإمارات في دعم بلادها والترويج للمزارات والفرص الاستثمارية بها.

وأكدت لينديوي سيسولو، أن مشاركة بلادها في الفعاليات والمؤتمرات المُقامة على أرض دولة الإمارات تهدف لتوطيد العلاقات الثنائية والتجارية، وتسليط الضوء على المزارات السياحية والفرص الاستثمارية لدى جنوب أفريقيا.


وقالت -في تصريحات على هامش مشاركتها في معرض سوق السفر العربي 2022 في دبي- إن بلادها أخذت خطوات جادة عبر شراكتها مع دولة الإمارات بهدف دعم تعافي قطاع السياحة في جنوب أفريقيا، عن طريق دعم الشركاء التجاريين ومنظمي الرحلات عبر شبكة الإمارات لتطوير وتعزيز مسارات الرحلات، وتقديم حزم خاصة وهدايا ترويجية وتشجيع الحوافز لتسويق جنوب أفريقيا عالمياً.

وأوضحت في لقاء لها مع وكالة أنباء الإمارات "وام"، أن حكومة جنوب أفريقيا عملت جيداً في إدارة ملف جائحة كورونا بداية من اتباع الإجراءات التي اشترطتها منظمة الصحة العالمية، لافتة إلى أن وزارة السياحة التي تمثلها قررت أن تعيد الحياة مرة أخرى إلى الاقتصاد خاصة هذا القطاع الحيوي من خلال دفعة قوية وانتعاشة حقيقية، عن طريق تقديم رؤية استراتيجية جديدة.