رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا: تدمير 164 طائرة و125 مروحية منذ بدء العملية العسكرية في أوكرانيا

نشر
وزارة الدفاع الروسية
وزارة الدفاع الروسية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنه منذ بداية العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا تم تدمير 164 طائرة حربية، و125 مروحية، و807 طائرات بدون طيار .


قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيجور كوناشينكوف، اليوم الأربعاء “إنه تم تدمير 302 من منظومات الصواريخ المضادة للطائرات، و2998 دبابة ومدرعة أخرى، و360 راجمة صواريخ، و1455 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون، و2808 مركبات عسكرية خاصة”، وفقا لما أوردته قناة (روسيا اليوم) الإخبارية. 


وبدءت روسيا عمليتها العسكرية في أوكرانيا في الرابع والعشرين من فبراير الماضي، ولم تنجح الدعوات الدولية في وقفها رغم استهداف سلطات موسكو بسلسلة عقوبات اقتصادية واسعة.


أخبار أخرى…

أمريكا: بوتين يعد لصراع مطول في أوكرانيا.. ونحذر من "التصعيد النووي"

حذرت مديرة المخابرات الوطنية الأمريكية إفريل هينز، من أن الرئيس الروسي يستعد لصراع طويل الأمد في أوكرانيا، مع مخاوف من أن يلجأ لإجراءات جذرية قد تصل لاستخدام السلاح النووي، وفقا لشبكة ايه بي سي.

جاء ذلك خلال جلسة استماع للجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ، وأكدت هينز، “أنه على الرغم من أن بوتين ركز قواته على دونباس بعد فشله في الشمال، إلا أن الولايات المتحدة لا تعتقد أنه سيكون راضيًا عن الجزء الشرقي من البلاد”.

وكشفت: "الشهر أو الشهرين المقبلين سيكون القتال مهما حيث يحاول الروس تنشيط جهودهم ولكن حتى لو نجحوا ، فنحن لسنا واثقين من أن القتال في دونباس سينهي الحرب بشكل فعال .. نحن نقدر أن الرئيس بوتين يستعد لصراع مطول في أوكرانيا والذي لا يزال ينوي خلاله تحقيق أهداف تتجاوز دونباس."

وأكدت مديرة المخابرات الوطنية أن هدف الرئيس الروسي حاليا هو السيطرة على ولايتي دونيتسك ولوجانسك في دونباس ومحاصرة القوات الأوكرانية من الشمال والجنوب، مشددة على أن روسيا قد تكون قادرة على تحقيق "معظم" هذه الأهداف في الأشهر المقبلة.

وقالت هينز: "ما زلنا نعتقد أن الرئيس بوتين من المحتمل أن يأذن باستخدام الأسلحة النووية فقط إذا كان يرى تهديدًا وجوديًا للدولة أو النظام الروسي".

وأكدت أن "التناقض بين تطلعات بوتين العالية وقدرته التقليدية المتدهورة يمكن أن يؤدي إلى "مسار غير قابل للتنبؤ به ومن المحتمل أن يكون تصعيدًا" و "فترة اتخاذ قرارات أكثر تخصصًا في روسيا" في الأشهر القليلة المقبلة، ويمكن أن يظهر هذا أيضًا على المستوى المحلية.