رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصومال.. تفجير انتحاري بمقديشو وأنباء عن وقوع ضحايا

نشر
تفجير انتحاري بمقديشو
تفجير انتحاري بمقديشو

شهدت العاصمة الصومالية، اليوم الأربعاء، تفجيرا انتحاريا وسط أنباء عن وقوع ضحايا.

وذكر إعلام محلي، أن انتحاري فجر نفسه في نقطة أمنية بتقاطع "كم 4" على طريق مطار مقديشو الدولي.
وقامت قوات الأمن بإغلاق محيط موقع التفجير، وهرعت سيارات الإسعاف إلى الموقع لنقل المصابين للمستشفى.

كما أطلقت قوات الأمن بإطلاق نار كثيف عقب التفجير، فيما لم يعرف حتى الآن حجم الخسائر الناجمة عن التفجير .

وحتى الآن لم تعلق السلطات الصومالية على التفجير، كما لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم.
هذا وقد تزامن التفجير مع استعداد مرشحي الرئاسة في الصومال توجيه خطاباتهم السياسية أمام جلسة مشتركة لمجلسي البرلمان داخل مقر الانتخابات في مطار مقديشو الدولي.

وقد أعلنت اللجنة النيابية الصومالية المكلفة لتنظيم الانتخابات الرئاسية، الثلاثاء، عن تسجيل 39 مرشحًا في الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها الأحد المقبل في الصومال.

وسيتم تعيين رئيس الدولة الجديد من قبل النواب وأعضاء مجلس الشيوخ المجتمعين في مطار العاصمة مقديشو الخاضع لإجراءات أمنية، مشددة في هذا البلد الذي يواجه تمردًا لحركة الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة منذ أكثر من 15 عامًا.

يّذكر أن الرئيس المنتهية ولايته الرئيس محمد عبدالله محمد فرماجو، مرشحا لإعادة انتخابه، وهو ما لم ينجح أي من أسلافه في تحقيقه.

أخبار أخرى…

مقتل 11 إرهابيًا خلال عملية أمنية في ولاية جوبالاند جنوب الصومال

أعلن الجيش الصومالي، الثلاثاء، مقتل 11 مسلحًا من فلول مليشيا الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة خلال عملية عسكرية في منطقة "عيلعدي" على بعد 30 كيلومترا عن مدينة "كسمايو" حاضرة ولاية جوبالاند جنوبي البلاد. 

ونقلت وكالة الأنباء الصومالية "صونا" عن قائد الكتيبة الخامسة للفوج الـ16 بالقوات المسلحة الصومالية عرب طيغ أحمد قوله إنه "تم القضاء على قيادات وعناصر إرهابية على أيدي الجيش، كما تم القبض على اثنين من المتشددين"، مشيرا إلى أنه تم ضبط كميات من الأسلحة والذخائر. 

وفي وقت سابق، نجا قائد شرطة إقليم بنادر جنوب شرقي الصومال فيما أصيب 4 من حراسه، الثلاثاء، إثر تفجير استهدف موكبه أثناء مروره في ضواحي العاصمة مقديشو، وتبنته حركة "الشباب".