رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منظمة خريجي الأزهر بالصومال تعقد ندوات توعوية للوقاية من المخدرات

نشر
خريجو الأزهر بالصومال
خريجو الأزهر بالصومال يعقد ندوات للوقاية من المخدرات

عقد فرع  المنظمة العالمية لخريجي الأزهر- فرع الصومال -“مكتب مقديشو” ندوة  توعويه  تحت عنوان" مخاطر المخدرات على الفرد والأسرة والمجتمع "، لطلاب إحدي المدارس بالعاصمة مقديشو.

قال عضو فرع المنظمة، الشيخ إبراهيم سيد أباعلي، خلال الندوة، إن “المخدرات سموم تؤدي إلى تحول عقل المدمن من عقل سليم إلى عقل غير سوي،  مشيراً إلى تأثيرها السلبي على الصحة الجسدية والنفسية للفرد،  حيث تتسبب بتلف الخلايا الدماغية للمتعاطي وإصابته بأمراض نفسية، ومعاناته من حالة لا وعي، بالإضافة إلى المخاطر الجسيمة التي تتركها المخدرات على الفرد المتعاطي وأسرته بل والمجتمع بأكمله”.

وأضاف: “أن جماعات التطرف تهدف إلي استقطاب الشباب اللا واعي المنفصل عن واقعه ومجتمعه وهي إحدي سمات  المدمن، مشيراً إلي ضرورة تنفيذ الحملات التوعوية الوقائية المستمرة للأسر والأبناء والشباب حتى لا يقعوا ضحايا الجماعات المتطرفة التي تعمل على استقطاب وتجنيد الشباب في خلاياها الإرهابية”.

وتحرص منظمة خريجي الازهر علي محاربة الفكر المتطرف وجماعات التطرف، إنطلاقا من مسؤوليتها تجاه حماية الشباب المسلم من الإنحراف والوقوع فريسة سهلة للمخدرات وجماعات التشدد، خاصة في ظل الظروف التي يعيشها الشباب الصومالي بعد إنتشار تجارة وتعاطي المخدرات في العاصمة مقديشو والتي تؤدي إلى هدم القيم وتحريف وتغييب عقول الشباب مما يسهل لجماعات الإجرام والظلام، إستقطابهم وإستخدامهم لتحقيق أغراضهم الدنيوية.

 

أخبار أخرى…

الصومال.. نجاة قائد شرطة إقليم بنادر من تفجير في مقديشو

نجا قائد شرطة إقليم بنادر جنوب شرقي الصومال فيما أصيب 4 من حراسه، اليوم الثلاثاء، إثر تفجير استهدف موكبه أثناء مروره في ضواحي العاصمة مقديشو، وتبنته حركة "الشباب".
 

قال ضابط في الشرطة، مفضلاً عدم الكشف عن اسمه، إن "تفجيراً بلغم أرضي تم زراعته في وقت سابق، استهدف موكب قائد شرطة بنادر فرحان محمود، في منطقة عيلشا بضاحية مقديشو"، وفقا لما ذكره الأناضول.

وأضاف أن المسؤول في الشرطة نجا من التفجير، فيما أصيب 4 من حراسه بجروح مختلفة.

وقد أعلنت حركة "الشباب" مسؤوليتها عن التفجير الذي استهدف قائد شرطة إقليم بنادر، حسب بيان مقتضب نشره موقع "صومالي ميمو" المحسوب على الحركة، دون مزيد من التفاصيل.
 

ومنذ سنوات يخوض الصومال حربا ضد "حركة الشباب" المسلحة التي تأسست مطلع 2004، وهي تتبع فكريا لتنظيم "القاعدة" وتبنت عمليات إرهابية عديدة أودت بحياة المئات.