رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إصابة الأمين العام لحلف الناتو بفيروس كورونا

نشر
الأمين العام للناتو
الأمين العام للناتو

أعلن حلف شمال الأطلسي، اليوم، الثلاثاء، إصابة الأمين العام للناتو ينس ستولتنبرج، بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وقال متحدث باسم حلف الناتو، إنه تم تشخيص الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرج بكورونا.

وأضاف المتحدث، أن أعراضه خفيفة وسيعمل من المنزل خلال الأيام المقبلة، بما يتماشى مع الإرشادات الطبية البلجيكية.
 

وفي وقت سابق، قال أمين عام حلف الناتو ينس ستولتنبرغ، الثلاثاء، إن الصين ستشكل تحديًا أمنيًا لدول حلف الأطلسي ونتوقع المزيد من التصعيد الروسي ضد دول شرق أوروبا، مضيفًا نحن نعمل على تعزيز دفاعات الحلف ضد أي اعتداء.

وقبل ذلك قال ستولتنبرج، إن دولة ألمانيا تأخذ "على محمل الجد" تهديدات روسيا للجناح الشرقي لأوروبا، مضيفاً أن الناتو يقدر مقتل ما بين 7 إلى 15 ألف جندي روسي في الحرب في أوكرانيا.

وتابع ستولتنبرج، أن ضم أوكرانيا للحلف ليس مطروحاً لكن دعمها في الصدارة، وأن أي استخدام للأسلحة الكيميائية في أوكرانيا سيغير من طبيعة النزاع تماماً.

وأضاف ‏أمين عام الناتو، أن قرارات القمة غداً سيكون لها تداعيات كبيرة على روسيا، مشيراً إلى أن القمة ستصادق على 4 كتائب قتالية للحلف في الدول الشرقية.

وأكد ستولتنبرج، أن الناتو سيواصل نشر قواته في دول شرق أوروبا وأن قمة حلف الأطلسي تعقد في ظرف دقيق بالنسبة لأمننا.

أمين عام الناتو: نركز على عدم امتداد الصراع إلى خارج أوكرانيا.

قال أمين عام حلف شمال الأطلسي (ناتو) ينس ستولتنبرج، إن الحلف يركز على عدم امتداد الصراع إلى خارج أوكرانيا.

وشدد أمين عام الناتو -في تصريحات أوردتها قناة "الحرة" الأمريكية مساء الأحد، على أن امتداد الصراع إلى خارج أوكرانيا ستتم مواجهته برد حاسم.

وأضاف أن هدف حلف الناتو هو منع الصراع مع روسيا، مؤكدًا في الوقت ذاته، أن الحلف سيزيد من دعمه لأوكرانيا عسكريًا وإنسانيًا واقتصاديًا.

وتابع أمين عام الناتو أن الحلف يرحب بأي جهود للتوصل إلى حل تفاوضي سلمي لإنهاء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

كما تحدث وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، مع الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (ناتو) ينس ستولتنبرج، لمناقشة الجهود الجارية لتحصين الجناح الشرقي لحلف الناتو والاستعدادات لقمة الحلف الإستثنائية.

وأعاد انتوني بلينكن التأكيد على الحاجة إلى رد قوي وموحد عبرحلف الشمال الأطلسي على حرب الحكومة الروسية ضد أوكرانيا، ورحب بالعمل الجاري لتعزيز قدرة الردع والدفاع الخاصة بالناتو، بحسب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس.