رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لجنة أطباء السودان: إصابة 13 شخص في مليونية 9 مايو

نشر
لجنة أطباء السودان
لجنة أطباء السودان المركزية

أعلنت لجنة أطباء السودان المركزية، إصابة 13 شخص في مليونية 9 مايو، من بينها 4 إصابات بطلق ناري متناثر مُرجح أنه بسلاح خرطوش، وإصابة بقنبلة صوتية و4 إصابات في الرأس بجسم صلب.

وكانت قد حددت تنسيقيات لجان مقاومة أحياء الخرطوم، الرابعة من عصر الإثنين، موعداً لتسيير موكب  بالعاصمة السودانية خارج جدول التظاهرات، احتجاجاً على العنف الممارس ضد المعتقلين.


قالت لجنة الأطباء في بيان لها، إن “مواكب مدينة الخرطوم أُصيب فيها شخصان أحدهما إصابة في الصدر نتيجة الرشق بالحجارة، والآخر بطلق ناري مُتناثر مرجح أنه بسلاح خرطوش في الظهر والرجل”. 

وبلغت الإصابات 7 في المواكب البحري، 4 منها في الرأس نتيجة الرشق بالحجارة، وإصابة في اليد نتيجة الرشق بالحجارة، وإصابة في الكتف بعبوة غاز مُسيل للدموع، وأخرى بقنبلة صوتية.

وبلغت الإصابات 4 حالات في مواكب مدينة أم درمان، منها إصابة بعبوة غاز مسيل للدموع في الجسم، و3 حالات إصابة بطلق ناري متناثر مرجح أنه بسلاح خرطوش.


وأضافت لجنة أطباء السودان المركزية، وجود إصابات في الميدان تم علاجها من قبل فرق الإسعافات الميدانية وهي غير مشمولة في الحصر.

 

أخبار أخرى…

السودان.. محاكم إيجازية لنظر الجرائم الاقتصادية

أصدر رئيس القضاء السوداني، عبد العزيز فتح الرحمن، أمراً بتأسيس محاكم متخصصة، لنظر الجرائم الاقتصادية.
وبحسب معلومات لصحيفة الحراك السياسي، فإن أمر التأسيس وجه بإنشاء محاكم إيجازية بالولايات، وحدد الأمر اختصاصات المحاكم وسلطاتها بالنظر في جرائم تهريب الذهب والمعادن النفيسة المشغولة، والتعامل في النقد الأجنبي خارج الأطر المصرفية، وتهريب المحاصيل، والتهرب الضريبي، وتهريب الأدوية إلى خارج السودان، وتهريب المواد التموينية والمواشي إلى خارج السودان، وجميع المخالفات المتعلقة بحصائل الصادر.

وأكد مصدر عدلي أن رئيس القضاء، أصدر قراراً أمس الإثنين، بتعيين القاضي محمد سرالختم عثمان، رئيساً للمحاكم المتخصصة في الجرائم الاقتصادية بالخرطوم.

 

أخبار أخرى…

وفد من المجتمع المدني المصري يتوجه إلى السودان لإطلاق حوار مشترك

توجه وفد من المجتمع المدني المصري إلى السودان، سعيا لإطلاق حوار "مصري - سوداني" يقوم على مجموعة من المحددات الجديدة التي تتناسب مع حجم التطورات العالمية.

وقال الوفد في بيان، إن "هذه الخطوة تأتي انطلاقا من ظروف تاريخية تستوجب قيام جميع الأطراف الفاعلة في المشهدين السياسي المصري والسوداني بأدوارهم المنوطين بها للمساهمة في مزيد من التقارب بين الشعبين الشقيقين".