رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخارجية الروسية: توجيه ضربة نووية تكتيكية لأوكرانيا "غير وارد حاليا"

نشر
الخارجية الروسية
الخارجية الروسية

أكدت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الثلاثاء أن توجيه ضربة نووية تكتيكية لأوكرانيا "غير وارد حاليا"، وفق خبر عاجل لقناة "العربية".
 

وأكدت الخارجية الروسية مؤخرا عدم إحراز موسكو أي تقدم يذكر في المفاوضات مع كييف بهدف وقف الأعمال القتالية بين الجانبين، مؤكدة أن روسيا لا تنوي استخدام سلاح نووي خلال عمليتها العسكرية في أوكرانيا.

وبحسب ما ذكره نائب مدير إدارة الإعلام والصحافة في الخارجية الروسية أليكسي زايتسيف، فإن المفاوضات الروسية الأوكرانية في حالة جمود، لافتا إلى أن الغرب يكثف صادرات الأسلحة والمعدات العسكرية إلى كييف؛ وهو ما يؤدي بدوره إلى إطالة أمد الأعمال القتالية وإلحاق المزيد من الدمار بالبنى التحتية المدنية وسقوط المزيد من الضحايا بين المدنيين.

كما شدد أليكسي زايتسيف على أن روسيا مستعدة لأي سيناريوهات في المجال الإعلامي وعلى الأرض تمهيدا لاستفزازات محتملة من قبل كييف والغرب، مشيرا إلى أن موسكو "اضطرت غير مرة إلى تفنيد افتراءات عن إمكانية استخدام روسيا سلاحا نوويا خلال العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا".
 

أخبار أخرى..

أوكرانيا: العثور على 44 قتيلاً مدنياً تحت أنقاض منزل مدمر في إيزيوم

قال رئيس إدارة ولاية خاركيف بأوكرانيا، إنه تم العثور على 44 قتيلاً مدنياً تحت أنقاض منزل مدمر في إيزيوم، وذلك وفق خبر عاجل لقناة "سكاى نيوز". 

وفي السياق ذاته، أعلن الحرس الروسي مؤخرا، عن قتل قواته خلية تخريبية تابعة لقوات الدفاع الإقليمي الأوكرانية في مقاطعة خاركيف شرق هذا البلد، وفقا لروسيا اليوم.

وقال الحرس الروسى، إن "قواته رصدت مجموعة مسلحين دون أى علامات تعرف كانوا يتحركون في منطقة غابية باتجاه مواقع للقوات الروسية، وأن هؤلاء لم يستجيبوا لطلب نزع السلاح وأطلقوا النار على القوات الروسية، كاشفا أن القوات الخاصة للحرس الروسي تمكنت من محاصرة المسلحين من الجانبين عندما حاولوا الانسحاب من المنطقة، ثم قضت على المجموعة التخريبية مع قائدها بالنيران المضادة.

وبحسب بيان صادر عن الحرس الروسي، فإن عناصر الحرس الروسي بعد الاشتباك اكتشفوا على مقربة من هذا الموقع معسكر تدريب تابعا لقوات الدفاع الإقليمي الأوكرانية.