رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ثورية السودان: من الصعب توصل الأحزاب لاتفاق حول مسارات حوار الآلية

نشر
الجبهة الثورية بالسودان
الجبهة الثورية بالسودان

قال المسؤول السياسي للجبهة الثورية بالسودان، خالد شاويش، إنه “من الصعوبة بمكان أن يحدث توافق سريع من جانب الأحزاب حول المسارات الأربعة التي حددتها الآلية الثلاثية”.


وأضاف شاويش، أن المسارات الأربعة المطروحة من قبل الآلية الأممية الأفريقية تشمل الترتيبات الدستورية، والاتفاق على معايير محددة لاختيار رئيس الوزراء، بالإضافة إلى تصميم برنامج للتصدي للاحتياجات العاجلة، ووضع جدول زمني لقيام الانتخابات، وفقا لحديثه بوكالة السودان للأنباء.


وفيما يتعلق بقرب انطلاق الحوار بين الأطراف السودانية، جدد شاويش ترحيب الجبهة الثورية بقيادة، د. الهادي إدريس، بالمبادرة الثلاثية.

وأكد المسؤول السياسي “المهم في الأمر وخاصة من جانب الأمم المتحدة أنها تريد حواراً سودانياً سودانياً، ومن هنا يجب استثمار هذه الفرصة كي يتوحد أهل السودان بعد طول شقاق”.

 

أخبار أخرى…

السودان تدين الهجوم الإرهابي على إحدى محطات رفع المياه في مصر

أدانت السودان الهجوم الإرهابي الذي استهدف إحدى محطات رفع المياه غرب سيناء في مصر، وأسفر عن استشهاد ضابط و10 جنود، وإصابة 5 أفراد.
وأعربت وزارة الخارجية السودانية في بيان لها اليوم، عن تضامنها مع مصر ودعمها الكامل لجهودها الحثيثة في مكافحة الإرهاب، مؤكدةً أن مثل هذه العمليات الجبانة لن تكسر إرادة الحكومة والشعب المصري في الحفاظ على الأمن والاستقرار في البلاد.
كما قدمت الخارجية تعازيها للقيادة المصرية وإلى أسر الضحايا مع صادق تمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.

 

أخبار أخرى…

‏تنظيم داعش يتبنى الهجوم الإرهابي بسيناء في مصر

أعلن ‏تنظيم داعش، منذ قليل، تبنيه هجوم  سيناء في مصر الذي أدى إلى استشهاد 11 عسكريًا.  

وفي وقت سابق، قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، السبت، إن العمليات الإرهابية لن تنال من عزيمة القوات المسلحة في اقتلاع الإرهاب.

وفي ذات السياق، أدان مفوض الاتحاد الأوروبي لدول الجوار، هجوم سيناء الذي أودى بحياة 11 جنديًا مصريًا، مضيفًا أن الاتحاد يقف إلى جانب مصر في حربها ضد التطرف.

كما نعى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف المصري بخالص الحزن والأسى شهداءنا الأبرار من أبناء قواتنا المسلحة الباسلة الذين اغتالهم يد الإرهاب والغدر بغرب سيناء ، سائلًا الله أن يتقبلهم في الشهداء والصالحين ، متقدمًا لأسرهم ولقواتنا المسلحة الباسلة بخالص العزاء ، ومتمنيا الشفاء العاجل للمصابين.