رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان تدين الهجوم الإرهابي على إحدى محطات رفع المياه في مصر

نشر
السودان تدين الهجوم
السودان تدين الهجوم الإرهابي في مصر

أدانت السودان الهجوم الإرهابي الذي استهدف إحدى محطات رفع المياه غرب سيناء في مصر، وأسفر عن استشهاد ضابط و10 جنود، وإصابة 5 أفراد.
وأعربت وزارة الخارجية السودانية في بيان لها اليوم، عن تضامنها مع مصر ودعمها الكامل لجهودها الحثيثة في مكافحة الإرهاب، مؤكدةً أن مثل هذه العمليات الجبانة لن تكسر إرادة الحكومة والشعب المصري في الحفاظ على الأمن والاستقرار في البلاد.
كما قدمت الخارجية تعازيها للقيادة المصرية وإلى أسر الضحايا مع صادق تمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.

 

أخبار أخرى…

‏تنظيم داعش يتبنى الهجوم الإرهابي بسيناء في مصر

أعلن ‏تنظيم داعش، منذ قليل، تبنيه هجوم  سيناء في مصر الذي أدى إلى استشهاد 11 عسكريًا.  

وفي وقت سابق، قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، السبت، إن العمليات الإرهابية لن تنال من عزيمة القوات المسلحة في اقتلاع الإرهاب.

وفي ذات السياق، أدان مفوض الاتحاد الأوروبي لدول الجوار، هجوم سيناء الذي أودى بحياة 11 جنديًا مصريًا، مضيفًا أن الاتحاد يقف إلى جانب مصر في حربها ضد التطرف.

كما نعى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف المصري بخالص الحزن والأسى شهداءنا الأبرار من أبناء قواتنا المسلحة الباسلة الذين اغتالهم يد الإرهاب والغدر بغرب سيناء ، سائلًا الله أن يتقبلهم في الشهداء والصالحين ، متقدمًا لأسرهم ولقواتنا المسلحة الباسلة بخالص العزاء ، ومتمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

ويؤكد وزير الأوقاف أن هذه الأعمال الإجرامية لن تزيدنا إلا إيمانا بوطننا واصطفافا خلف رئيسنا وقواتنا المسلحة الباسلة ، كما أنها لن تزيدا إلا صلابة وإصرارا على استئصال شأفة التطرف والمتطرفين ، مع تأكيدنا أن التستر على أي عنصر إرهابي جريمة نكراء في حق الدين  والوطن و خيانة وطنية.

ونبين أن استهداف محطات رفع المياه و نحوها مما لا تستقر حياة الناس إلا به لا يصدر إلا عن أناس مجرمين لا دين لهم ولا خلق ، وأن العمل على كسر شوكتهم هو واجب الوقت عين الجهاد في سبيل الله ، ومن قتل في سبيل القضاء عليهم فهو شهيد ، أما من أعان أو يعين أيا من هؤلاء الخوارج البغاة المجرمين بأي مدد من مال أو سلاح أو عتاد أو غذاء أو معلومات أو تستر عليهم فهو خائن لدينه ووطنه يستحق من العقاب مثل ما يستحقون.