رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

43 قتيلا على الأقل في تجدد أعمال شغب داخل سجن إكوادوري

نشر
أعمال شغب داخل سجن
أعمال شغب داخل سجن إكوادوري

أكدت السلطات الإكوادورية أن أعمال شغب في سجن بوسط الإكوادور أدت إلى 43 قتيلا على الأقل من السجناء، وفقا لصحيفة "ليستن دياريو" الإكوادورية.

ونشر مكتب المدعي العام على موقع التواصل “تويتر”: "يوجد 43 قتيلا حتى الآن" بسبب أعمال الشغب في سجن بيلافيستا في سانتو دومينجو لوس تساشيلاس (كولورادوس، على بعد 80 كيلومترا من كيتو) ، مشيرا إلى أن المعلومات "قيد التحديث".

ومن جانبه، قال وزير الداخلية باتريسيو كاريلو- كان قد أفاد في وقت سابق عن مقتل شخصين وخمسة جرحى- أن عدد القتلى بلغ 41 شخص، مشيرا إلى أن السلطات تسيطر على كل أجنجة السجن.

وقال وزير الداخلية إن عصابة لوس لوبوس "تهاجم وتقتل 43 شخصًا من التنظيم الآخر" ، في إشارة إلى أحد الفصائل التي يطلق عليها اسم "آر 7"، مضيفا أن تلك الأحداث أدت إلى محاولة هروب، لكن السلطات أعادت القبض على 112 على الأقل من الفارين.

وقُتل 350 سجينًا بوحشية في السجون الإكوادورية، منذ فبراير 2021 في خضم أعمال العنف التي تعزوها الحكومة إلى مواجهة الجماعات الإجرامية المرتبطة بتهريب المخدرات.

وقال الرئيس الأكوادوري جييرمو لاسو على تويتر "هذه نتيجة مؤسفة لعنف العصابات"، وقد بعث الرئيس بـ"تعازيه القلبية إلى عائلات" المتوفين.

وقد تم نقل الجرحى الذين تعرضوا للضرب في شاحنات وسيارات إسعاف لتلقي الرعاية الطبية، بينما احتشد أقارب السجناء بالقرب من السجن، وفقا لما ذكرته صحيفة "ليستن دياريو" الإكوادورية.

 

أخبار أخرى…

وزير الدفاع الأمريكي: ملتزمون بمواصلة تقديم الدعم العسكري لأوكرانيا

قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، إن بلاده ملتزمة بمواصلة تقديم الدعم العسكري لأوكرانيا.

وخلال اتصالا هاتفيا،  اليوم الثلاثاء، بحث وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن مع نظيره الأوكراني المساعدات العسكرية الأمريكية لأوكرانيا، وفقا لما ذكرته قناة (الحرة) الأمريكية.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد طالب الكونجرس في وقت سابق اليوم بالموافقة على حزمة مساعدات جديدة بقيمة 33 مليار دولار لأوكرانيا، محذرا من نفاد تمويل المساعدات العسكرية لأوكرانيا خلال 10 أيام.

وقال بايدن - بحسب قناة الحرة - "لا يمكننا السماح لإمدادات المساعدات بالانقطاع بينما ننتظر المزيد من الإجراءات من الكونجرس، قبل هذه النقطة الحرجة بحوالي 10 أيام"، داعيا الكونجرس إلى تمرير مشروع القانون بشأن المساعدات الإضافية لأوكرانيا بشكل سريع وتقديمه لي للتوقيع عليه في الأيام القليلة المقبلة".