رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الدفاع الأمريكي: ملتزمون بمواصلة تقديم الدعم العسكري لأوكرانيا

نشر
وزير الدفاع الأمريكي/
وزير الدفاع الأمريكي/ لويد أوستن

قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، إن بلاده ملتزمة بمواصلة تقديم الدعم العسكري لأوكرانيا.

وخلال اتصالا هاتفيا،  اليوم الثلاثاء، بحث وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن مع نظيره الأوكراني المساعدات العسكرية الأمريكية لأوكرانيا، وفقا لما ذكرته قناة (الحرة) الأمريكية.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد طالب الكونجرس في وقت سابق اليوم بالموافقة على حزمة مساعدات جديدة بقيمة 33 مليار دولار لأوكرانيا، محذرا من نفاد تمويل المساعدات العسكرية لأوكرانيا خلال 10 أيام.

وقال بايدن - بحسب قناة الحرة - "لا يمكننا السماح لإمدادات المساعدات بالانقطاع بينما ننتظر المزيد من الإجراءات من الكونجرس، قبل هذه النقطة الحرجة بحوالي 10 أيام"، داعيا الكونجرس إلى تمرير مشروع القانون بشأن المساعدات الإضافية لأوكرانيا بشكل سريع وتقديمه لي للتوقيع عليه في الأيام القليلة المقبلة".

وأضاف أنه وافق على فصل موازنة خاصة لمحاربة فيروس كورونا عن التمويل المطلوب لأوكرانيا من أجل تسريع تصويت الكونجرس على المساعدات العسكرية لكييف.

وفي الساعات الأولى من 

وكان قد بدء الغزو الروسي على أوكرانيا يوم الخميس الموافق 24 فبراير الماضي، بعد أن طلبت جمهوريتا دونيتسك ولوجانسك المساعدة للدفاع عن نفسيهما من الهجمات المكثفة للقوات الأوكرانية.

 

أخبار أخرى…

الكنيست يسقط مُقترحًا لحجب الثقة عن الحكومة الإسرائيلية

أسقط الكنيست الإسرائيلي، مُقترحًا لحجب الثقة عن الحكومة الإسرائيلية الحالية، التى يترأسها نفتالي بينيت، وذلك في جلسة هي الأولى للكنيست منذ عودته من عطلة الربيع التي استمرت شهرين.

وسقط مقترحا حجب الثقة عن الحكومة، واللذيْن قدّمهما حزبا "الليكود" و"شاس"، بأغلبية 61 نائبا صوتوا ضد مقترح الليكود، بمن فيهم أعضاء القائمة المشتركة، مُقابل 52 صوتا لصالحه، كما سقط مقترح "شاس" بأغلبية 56 مقابل 52 عضوا.

وتغيّب عن التصويت كل من عضو الكنيست، عاميحاي شيكلي، الذي أعلنه الكنيست في الخامس والعشرين من الشهر الماضي، منشقا عن كتلة حزب "يمينا"، وعضوة الكنيست عيديت سيلمان عن الحزب ذاته، والمنشقة عن حزبها وعن الائتلاف في السادس من الشهر الماضي. وتغيب أعضاء القائمة الموحدة برئاسة منصور عباس عن التصويت.

 

إسرائيل تعلن فتح معابر الضفة الغربية لحاملي التصاريح

من ناحية أخرى، أعلن منسق أعمال حكومة إسرائيل في المناطق المحتلة، عن فتح معابر الضفة الغربية، باستثناء حملة التصاريح من سكان قرية رمانة قضاء جنين، وهي بلدة منفذي عملية إلعاد.

وأشار منسق أعمال الحكومة الإسرائيلية إلى أن "معبر "إيرز" سيبقى مغلقا أمام سكان غزة حتى إشعار آخر"، إذ أنه خلال الإغلاق، سيتم السماح بالمرور عبر المعبر للحالات الانسانية، الطبية والاستثنائية فقط"، حيث يخضع هذا الإجراء لموافقة المنسق. 

وأوضح المنسق أنه "بالنسبة لمراكز الخدمة لإصدار البطاقات الممغنطة تعود اليوم الاثنين إلى دوامها الاعتيادي.