رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكنيست يسقط مُقترحًا لحجب الثقة عن الحكومة الإسرائيلية

نشر
الكنيست
الكنيست

أسقط الكنيست الإسرائيلي، مُقترحًا لحجب الثقة عن الحكومة الإسرائيلية الحالية، التى يترأسها نفتالي بينيت، وذلك في جلسة هي الأولى للكنيست منذ عودته من عطلة الربيع التي استمرت شهرين.

وسقط مقترحا حجب الثقة عن الحكومة، واللذيْن قدّمهما حزبا "الليكود" و"شاس"، بأغلبية 61 نائبا صوتوا ضد مقترح الليكود، بمن فيهم أعضاء القائمة المشتركة، مُقابل 52 صوتا لصالحه، كما سقط مقترح "شاس" بأغلبية 56 مقابل 52 عضوا.

وتغيّب عن التصويت كل من عضو الكنيست، عاميحاي شيكلي، الذي أعلنه الكنيست في الخامس والعشرين من الشهر الماضي، منشقا عن كتلة حزب "يمينا"، وعضوة الكنيست عيديت سيلمان عن الحزب ذاته، والمنشقة عن حزبها وعن الائتلاف في السادس من الشهر الماضي. وتغيب أعضاء القائمة الموحدة برئاسة منصور عباس عن التصويت.

 

إسرائيل تعلن فتح معابر الضفة الغربية لحاملي التصاريح


 

من ناحية أخرى، أعلن منسق أعمال حكومة إسرائيل في المناطق المحتلة، عن فتح معابر الضفة الغربية، باستثناء حملة التصاريح من سكان قرية رمانة قضاء جنين، وهي بلدة منفذي عملية إلعاد.

وأشار منسق أعمال الحكومة الإسرائيلية إلى أن "معبر "إيرز" سيبقى مغلقا أمام سكان غزة حتى إشعار آخر"، إذ أنه خلال الإغلاق، سيتم السماح بالمرور عبر المعبر للحالات الانسانية، الطبية والاستثنائية فقط"، حيث يخضع هذا الإجراء لموافقة المنسق. 

وأوضح المنسق أنه "بالنسبة لمراكز الخدمة لإصدار البطاقات الممغنطة تعود اليوم الاثنين إلى دوامها الاعتيادي".

يذكر أنه تم تمديد الإغلاق الذي فرض على الضفة الغربية بعد عملية إلعاد التي أسفرت عن مقتل 3 إسرائيليين، وإصابة آخرين، فيما أعلنت السلطات الإسرائيلية، أمس الأحد، عن اعتقال منفذي العملية.

 

فيما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 12 فلسطينيا من الضفة الغربية.

من بلدة رمانة، في جنين اعتقلت القوات أربعة شبان وهم: رواد وسام صبيحات، وإيهاب نبيل محاجنه، وجهاد محمد العمور، وإبراهيم محمد شوقي العمور، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

ومن رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر محمود عماد الريماوي (22 عاماً) من بيت ريما، والشاب نديم النعسان من المغيّر، بعد الاعتداء عليه بالضرب وتحطيم مركبته.

ومن نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الفتى إبراهيم حشاش (17 عاما)، والشاب مصطفى قنيص (20 عاما) من منطقة الجداول بمدينة بيت جالا، والمواطن عدنان شماسنة من بلدة قطنة شمال غرب القدس.

ومن الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال من مخيم الفوار الفتى إسلام حسن الراعي (16 عاما)، ومن سلفيت اعتقلت المواطنين: ساهر عمار مرعي (20 عاما)، وعوض مصطفى مرعي (23عاما) من قراوة بني حسان