رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موريتانيا تسجل 7 إصابات جديدة بفيروس كورونا

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الصحة الموريتانية اليوم الأحد، تسجيل سبع إصابات جديدة بفيروس كورونا، خلال الأربع والعشرين ساعة الأخيرة.

ووفق نشرة الوزارة عن الوضعية الوبائية في البلد، فلم تسجل الجهات الصحية أي حالات وفاة جديدة أو شفاء.

وتوصلت الوزارة لهذه النتائج بعد فحص 773 شخصا، منها 621 بالفحص السريع و 152 فحصًا مخبريا، وكلها للمتابعة.

وحسب آخر إحصائيات الوزارة، فقد وصلت الحالات النشطة إلى 52 حالة، فيما وصل عدد الإصابات منذ بدء الجائحة إلى 58736، ووصل عدد حالات الشفاء حتى اليوم 57702، بينما تم تسجيل 982 حالة وفاة.

موريتانيا.. غزواني يغادر نواكشوط متوجهًا إلى إبيدجاه

غادر الرئيس محمد ولد الغزواني، نواكشوط ظهر اليوم الأحد، متوجهًا إلى أبيدجان بساحل العاج، وذلك بهدف المشاركة في الدورة الـ15 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة حول مكافحة الجفاف.

وتنطلق الاثنين في أعمال هذه الدورة بمشاركة 5000 مشارك من 197 بلدًا، بينهم عشرات رؤساء الدول.

ويهدف المؤتمر المنظم لأول مرة في إفريقيا، والذي تتواصل أعماله لغاية 20 مايو الجاري، إلى إبراز التداعيات المرتبطة بتغير المناخ وتردي التنوع البيولوجي وتدهور الأراضي.

كما يسعى المؤتمر إلى تعبئة، ما بين 600 مليون دولار ومليار دولار، لاستصلاح الأراضي المتدهورة، وسيشكل فرصة بالنسبة للرئيس الإيفواري الحسن واتارا لتقديم "مبادرة أبيدجان" كمقترح من البلاد لمواجهة التغير المناخي.

وسيبحث المؤتمر تأثير أزمات تغير المناخ، وجائحة كوفيد-19، والصراعات والانقلابات، على انخفاض الإنتاجية في المناطق الريفية، كما سيتم التركيز خلال المؤتمر بشكل خاص على النساء والشباب، حيث سترأس زوجة الرئيس الإيفواري دومينيك واتارا، ملتقى حول النوع الاجتماعي، تشارك فيه عدد من بالنساء المؤثرات حول العالم، بينهن تارجا هالونين الرئيسة السابقة لفنلندا.

نواكشوط.. بدء التصويت لاختيار ممثلي الطلاب في الجامعة

انطلقت، اليوم السبت، في العاصمة الموريتانية نواكشوط، الانتخابات الطلابية لاختيار ممثلي الطلاب في المجالس الإدارية والتربوية العلمية بجامعة نواكشوط العصرية، والمركز الوطني للخدمات الجامعية.

وتتنافس عدة نقابات طلابية في هذه الانتخابات، من أجل تحديد ممثلي الطلاب في رئاسة جامعة نواكشوط العصرية، ومجالس كلياتها الأربعة، إضافة للمعهد الجامعي المهني، والمركز الوطني للخدمات الجامعية.