رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا.. وفدا مجلسي النواب والدولة يستأنفان المحادثات الدستورية بالقاهرة

نشر
الأمصار

أعلنت وسائل إعلام ليبية، الأحد، أن وفدا مجلسي النواب والدولة يستأنفان المحادثات الدستورية في منتصف الشهر بالقاهرة.

وكان قد أعلن رئيس المجلس الأعلى للدولة الليبي خالد المشري، أنه سيتوجه في منتصف هذا الشهر إلى القاهرة، بدعوة من البرلمان المصري لمناقشة مشاورات المسار الدستوري التي أعلنت المستشارة الأممية لدى ليبيا ستيفاني وليامز،استئنافها، في 15 أيار/ مايو الجاري، بالعاصمة المصرية القاهرة.

وقال عضو المجلس الأعلى للدولة عبد القادر احويلي :"إن "وفدا من المجلس برئاسة خالد المشري سيتوجه إلى القاهرة هذا الاسبوع، استجابة لدعوة مجلس النواب المصري".

وأضاف احويلي أن الوفد سيناقش "تطوير العلاقات بين ليبيا ومصر، خاصة في ما يخص مشاورات المسار الدستوري بين الأطراف الليبية الذي سينعقد في القاهرة منتصف الشهر الحالي وتذليل الصعوبات المتوقعة في طريق الانتخابات الرئاسية والبرلمانية".

وأعلنت المستشارة الأممية عن تحديد موعد استئناف المشاورات عقب لقاءين منفصلين عقدتهما مع النائب الأول لرئيس مجلس النواب الليبي فوزي النويري، ورئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري.

وقالت وليامز، في تغريدة على تويتر: "التقيت الليلة الماضية في طرابلس بالسيد فوزي النويري، الذي أكد التزام مجلس النواب بالمشاركة في الجولة الثانية من اجتماعات اللجنة المشتركة مع المجلس الأعلى للدولة في القاهرة يوم 15 أيار/مايو.

ليبيا.. ضبط 3 متهمين ضمن تشكيل عصابي نفذ عملية سطو مسلح بمنطقة النهضة

أعلنت مديرية أمن صبراتة ضبط 3 متهمين بعملية سطو مسلح بمنطقة النهضة، وقعت مساء السبت، بالاشتراك مع متهمين آخرين هاربين.

وقالت المديرية في بيان اليوم، إن رجال الأمن بمنطقة النهضة تمكنوا بالتعاون مع رجال قوة دعم المديريات بالمنطقة الغربية، من ضبط وإحضار المتهمين الثلاثة، وأودعت أحدهم بالمستشفى تحت حراسة مشددة، بينما المتهمان الآخران المضبوطان، أودعا بالحجز.

ولفت البيان إلى ضبط السيارة الخاصة المستعملة أثناء السطو بعد أن جرى إعطابها، فيما يُجرى عملية البحث عن المتهمين الآخرين.

أعربت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بحكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الإرهابي الذي استهدف إحدى محطات رفع المياه غرب سيناء المصرية.

وأكدت الوزارة في بيان لها، وقوف ليبيا التام مع جمهورية مصر العربية الشقيقة تجاه كل ما يُهدد أمنها واستقرارها، وتدعم وتساند جهودها في التصدي لمثل هذه الأعمال الإرهابية الخطيرة.

وأمس أسفر هجوم إرهابي جد شمال شرقي البلاد عن مقتل 11 عسكريا بينهم ضابط، حيث أكد المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة المصرية، إحباط القوات المصرية هجوما إرهابيا على إحدى محطات رفع المياه بمنطقة شرق القناة، فيما أسفرت المواجهة المسلحة عن مقتل ضابط و10 جنود وإصابة آخرين.