رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وفاة رسام الكوميكس والأبطال الخارقين جورج بيريز بعد صراع مع السرطان

نشر
 جورج بيريز
جورج بيريز

توفي جورج بيريز، أحد أشهر فنانى "الكوميكس المصورة" والأبطال الخارقين، بعد صراع مع سرطان البنكرياس عن عمر يناهز 67 عامًا، حيث توفى جورج أمس فى منزله مع زوجته، بحسب ما نشر موقع nbcnews .

 

وعبرت العائلة عن حزنها، من خلال بيان عبر حساب جورج على "فيس بوك"، قالت فيه، "نحن جميعًا نحزن كثيرًا ولكن فى الوقت نفسه نحن ممتنون للغاية للفرحة التى جلبها لحياتنا.. أصبح العالم أقل حيوية اليوم بدونه، يعرف الجميع إرث جورج.. سيتم تبجيل فنه وشخصياته وقصصه لسنوات قادمة.. ستقام مراسم تأبين جورج يوم الأحد 22 مايو.. سنفتقده دائما". 

 

وقال بيريز في هذا الـ "بوست"، "لقد أعطيت خيار العلاج الكيميائي أو العلاج الإشعاعى، ولكن بعد تقييم جميع المتغيرات وتقييم مقدار الأيام المتبقية لى من خلال زيارات الطبيب والعلاجات والإقامة فى المستشفى والتعامل مع الأمور المرهقة والمحبطة فى كثير من الأحيان وبيروقراطية النظام الطبي، اخترت أن أترك الطبيعة تأخذ مجراها وسأستمتع بأي وقت بقيت فيه على أكمل وجه ممكن مع زوجتى الجميلة منذ أكثر من 40 عامًا وعائلتي وأصدقائي ومعجبنى" 

 

قال جيم لي الناشر والمسؤول الإبداعي الرئيسى في DCفى بيان، "كان لجورج بيريز أسلوب فنى ديناميكي ومعبّر بشكل لا يصدق.. كان فنه اللوحة المثالية لرواية القصص لبعض أهم الأحداث فى تاريخ العاصمة.. في حين أنه سيفتقد بشدة، سيستمر عمله مع عدد لا يحصى من المعجبين، بالإضافة إلى كل المواهب التى تأثروا به على مر السنين"، بينما علقت "مارفل" على وفاة بيريز بمنشور جاء فيه "عائلتنا حزينة على خسارته". 

 

أخبار ذات صلة.. 

 

يعرض فيلم وثائقي جديد يذاع نهاية الشهر الجاري، لقطات لم تشاهد من قبل للملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، وهي فتاة صغيرة.

وأكد قصر بكنجهام ومذيع بهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي)، أن اللقطات في الفليم تعرض للمرة الأولى، وكانت قبل اعتلاء الملكة للعرش".

وسيسبق العرض في 29 مايو الاحتفالات بمرور 7 عقود على تولي الملكة العرش.

وقال سايمون يانج محرر الشؤون التاريخية لدى (بي.بي.سي): "هذا الفيلم الوثائقي هو لمحة غير عادية عن جانب شخصي عميق من العائلة المالكة نادرا ما يُشاهد".

وأضاف يانج: "من الرائع أن تكون قادرا على عرضه للأمة ونحن نحتفل باليوبيل البلاتيني لها".