رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ارتفاع أسعار الذهب في البحرين السبت 7 مايو

نشر
الأمصار

ارتفعت أسعار الذهب في البحرين بداية تعامل الأسواق اليوم السبت 7 مايو/أيار 2022، وسط صعود عالمي للأسعار .

أسعار الذهب في البحرين

وسجل سعر جرام الذهب عيار 24 اليوم في البحرين 22.85 دينار (60.58 دولار)، بينما سعر جرام الذهب عيار 21 (الأكثر تداولًا في الأسواق)  19.99 دينار (53.01 دولار).

كما بلغ سعر جرام الذهب عيار 18 اليوم في البحرين 17.14 دينار (45.44 دولار).

وعن أسعار الذهب الاقتصادي اليوم في البحرين، سجل سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 13.33 دينار (35.34 دولار)، وفقا لموقع "gold-price-today".

أسعار الذهب 

وبلغ سعر أوقية الذهب اليوم في البحرين إلى 710.54 دنانير (1884 دولارا)، فيما بلغ سعر الجنيه الذهب اليوم في البحرين (8 جرامات من عيار 21) نحو 159.93 دينار (424.08 دولار).

أسعار الذهب عالميًا

وعالميًا، في ختام جلسة تعاملات أسواق المال أمس الجمعة، ارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.33% أو 6.25 دولارات إلى 1883.4 دولار للأوقية (الأونصة).
 

لكن أسعار المعدن الأصفر ما تزال متأثرة سلبا بقوة الدولار وبقرار الفيدرالي الأمريكي وعديد البنوك المركزية برفع أسعار الفائدة، في محاولة لكبح جماح التضخم.

واتجه الدولار لتسجيل ارتفاع للأسبوع الخامس فيما استقرت عوائد سندات الخزانة الأمريكية بالقرب من أعلى مستوياتها منذ نوفمبر تشرين الثاني 2018.

والأربعاء الماضي، رفع المركزي الأمريكي سعر الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية في أكبر قفزة منذ 22 عام، وناشد رئيس المركزي جيروم باول الأمريكيين الذين يعانون من ارتفاع التضخم التحلي بالصبر.

أخبار أخرى..

بمناسبة يوم الصحافة البحريني.. وزير الإسكان: نعتز بدور صحافتنا الوطنية

أكد وزير الإسكان البحريني المهندس باسم بن يعقوب الحمر، على أن رعاية ودعم الملك حمد بن عيسى آل خليفة للصحافة البحرينية يأتي إيمانا من جلالته بحرية التعبير عن الرأي وتقديرا من جلالته لكل من حمل أمانة الكلمة المسؤولة.

وهنأ وزير الاسكان الصحافة المحلية ووزارة شؤون الإعلام والإعلاميون وكتاب الرأي بمناسبة يوم الصحافة البحرينية، الذي تحتفل فيه مملكة البحرين في السابع من مايو، معبراً عن اعتزازه بدور الصحافة والإعلام الوطني في حمل أمانة الكلمة ونقل الحدث بكل موضوعية وحرفية.

وأشار "الحمر" إلى أن الصحافة البحرينية هي شريكاً فاعلاً في الإنجاز الحكومي على مستوى المملكة من خلال دعم جهود فريق البحرين بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.

وأشاد وزير الاسكان بالدور الوطني البارز للصحافة البحرينية في نقل الحقائق والترويج للمكتسبات الوطنية في ظل المسيرة التنموية الشاملة، مثمنًا الأداء المتميز للصحافة الوطنية ومتمنيا المزيد من الريادة والاحترافية لها على المستوى الوطني تأكيداً لدورها التنويري.