رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قوات البيشمركة العراقية تعلن صد هجوم إرهابي في كركوك

نشر
الأمصار

أعلنت قوات البيشمركة العراقية صد هجوم إرهابي في "التون كوبري" بمحافظة كركوك.

وقالت البيشمركة في بيان لها أوردته قناة "السومرية نيوز"، إن عناصر إرهابية قامت بشن هجوم بواسطة اسلحة القناصة على موقع تابع للواء ١٠ مشاة للقوات البيشمركة ضمن حدود محور جنوب قضاء بردي.

وأضاف البيان أن قوات البيشمركة خرجت سالمة من هذا الهجوم دون أن تتكبد أية خسائر بالأرواح ، مشيرا إلى أن القوات ردت على الهجوم الإرهابي وقامت بملاحقتهم.

الداخلية العراقية: القبض على منفذ جريمة اغتيال في ذي قار

وأعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق أن وكالة الاستخبارات ألقت القبض على منفذ جريمة اغتيال مواطن أثناء خروجه من محكمة تحقيق قضاء الشطرة في محافظة ذي قار جنوب البلاد.

وقالت الخلية في بيان لها، أنه "بناء على توجهات المراجع الأمنية وبإشراف مباشر من قبل وكيل الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، تمكنت مفارز وكالة الاستخبارات في وزارة الداخلية والعاملة في محافظة ذي قار من إلقاء القبض على المتهم (م ع د) المطلوب وفق أحكام المادة 4/إرهاب، والمشترك بقضية المجنى عليه (ا. ر. ح)، والذي تم اغتياله أثناء خروجه من محكمة تحقيق قضاء الشطرة في محافظة ذي قار".

وأضافت، أنه "تم ضبط سلاح الجريمة نوع بندقية كلاشنكوف، وأن السبب من وراء ارتكاب الجريمة خلافات عشائرية بين الطرفين".

وتابعت: "تم تدوين أقوال المتهم وإحالته إلى القضاء لينال جزاءه العادل".

خلية الإعلام الأمني العراقي: القبض على ثلاثة إرهابيين في بغداد

وأعلنت خلية الإعلام الأمني، تمكن قيادة عمليات بغداد من إلقاء القبض على ثلاثة إرهابيين وضبط كمية من المواد المخدرة وأدوات تعاطيها. 

وذكرت الخلية في بيان، أنه لتعزيز الأمن والاستقرار وتجفيف منابع الارهاب في جميع مناطق العاصمة بغداد، تستمر قطعاتنا الامنية بملاحقة العناصر الارهابية وتجار ومروجي المواد المخدرة، من خلال تنفيذها للخطة المرسومة لتوفير الأجواء الآمنة خلال أيام عيد الفطر المبارك بالتنسيق والمتابعة مع مدير قسم استخبارات وأمن قيادة عمليات بغداد.

وأضافت، أنه تمكنت قواتنا الأمنية في مديرية شؤون السيطرات وبالاشتراك مع قوة من اللواء (55) فرقة المشاة السابعة عشر ة من القاء القبض على متهمين اثنين وفق المادة 4/1 ارهاب، جاء ذلك خلال التفتيش الدقيق للاشخاص والعجلات وتفعيل حاسبات المطلوبين ضمن سيطرتي (الصقور، النصر والسلام) في جانب الكرخ.

وفي سياق متصل تمكنت قوة من اللواء (24) فرقة المشاة السادسة من القاء القبض على متهم وفق المادة 4/1 ارهاب خلال رصد تواجده وتحركاته في احد أحياء قضاء ابي غريب غربي بغداد.

وتابعت أنه تمكنت قوة من اللواء (44) فرقة المشاة الحادية عشرة بالاشتراك مع مفرزة من مكتب مكافحة مخدرات/الرصافة وبدلالة متهم ملقى القبض عليه سابقاً ووفق مذكرة قبض قضائية، من مداهمة دار احد مروجي المواد المخدرة في منطقة الشعب حي التجار، وتبين هروب الشخص المطلوب إلى جهة مجهولة.

وذكرت أنه عند إجراء عملية تفتيش للدار تم العثور على (750) غراما من مادة الكرستال المخدرة وأجهزة تعاطيها وأربعة موازين إلكترونية مع أسلحة غير مرخصة، بندقية ومسدسين اثنين.

وأشارت إلى أنه تم تسليم المتهمين مع المواد المضبوطة الى الجهات المختصة لإكمال الاجراءات القانونية بحقهم.

وفي وقت سابق، أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، عن إصابة مدني إثر انفجار داخل عجلة في مدينة الموصل.

وذكرت الخلية في بيان، أن مدنياً أصيب اثر انفجار داخل عجلة نوع "اوبل فكترا" داخل شارع فرعي خلف شارع المجموعة الثقافية في مدينة الموصل، مما أدى إلى إحتراق العجلة، كمعلومات أولية عن الحادث.

وأضافت أن خبراء الأدلة الجنائية شرعوا بالإجراءات اللازمة لمعرفة اسباب الانفجار.

وفي ذات السياق، أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، عن نتائج اليوم الخامس من عملية الإرادة الصلبة.

وذكرت الخلية في بيان  أنه بإشراف قيادة العمليات المشتركة وإستمرارا لعملياتها في المرحلة الثانية ضمن عملية الإرادة الصلبة، تمكنت القطعات الامنية المشاركة في هذه المرحلة وخلال اليوم الخامس منها من تنفيذ ٣ انزالات جوي في صحراء الرطبة جنوب الطريق السريع من قبل جهاز مكافحة الإرهاب وتدمير ٣ أوكار .

وأضافت، :"اما قيادة عمليات ديالى فقد عثرت فيها قوات الرد السريع على عبوة ناسفة تم التعامل معها اصولياً، كما تمكنت قيادة عمليات صلاح الدين من العثور على مخبأ يحتوى على مواد لوجستية و ١٣ قنبرة هاون ٦٠ ملم".

وكانت قد أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، نتائج المرحلة الثانية لعملية الإرادة الصلبة في قواطع المسؤولية.

وذكرت الخلية في بيان،: "قطعاتنا الأمنية تواصل عملياتها بإشراف قيادة العمليات المشتركة ضمن المرحلة الثانية لعملية الإرادة الصلبة في قواطع المسؤولية، حيث كانت النتائج لهذا اليوم الاتي، في قيادة عمليات ديالى ضبط 4 أوكار و3 قنابر هاون مختلفة وتدمير عجلة مفخخة". 

وأضافت، "أما قيادة عمليات الانبار فقد تم تدمير عبوة ناسفة، كما تمكنت قطعات قيادة عمليات الجزيـرة من تدمير 11 عبوة ناسفة و 4 صواريخ مختلفة، كما تمكن جهاز مكافحة الإرهاب من تنفيذ انزالين جويين". 

وتابعت: "وفي محور الحشد الشعبي تم تدمير 4 أوكار والعثور على معمل لتصنيع العبوات الناسفة وعبوة ناسفة وناظور حراري وتدمير عجلة مفخخة والعثور على كمية من المواد الطبية، من جانبها تمكنت قوات قيادة حرس الحدود من القاء القبض على 10 متهمين وضبط عبوة ناسفة".

أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، الثلاثاء، تفاصيل محاصرة إرهابيين وقتل إثنين منهم بصلاح الدين.

وقالت الخلية في بيان "ثائرا لشهداءنا الأبرار ومن أجل القصاص العادل من العناصر الإرهابية وضمن عملية الارداة الصلبة - المرحلة الثانية ، شاهدت قوة الكمين التابعة إلى الفوج الثاني لواء مغاوير قيادة عمليات سامراء ضمن قيادة القوات البرية تحركات لعناصر داعش الإرهابي في منطقة الجمهورية ضمن قضاء الدجيل تم تطويقهم وتخصيص طائرة السيزنا كرفان لمتابعة تحركاتهم ومع الضياء اأاول لليوم الاثنين تم مهاجمة العناصر الإرهابية وقتل عنصر منهم من قبل الفوج الثاني لواء مغاوير قيادة عمليات سامراء".

وأضافت انه "تم قتل العنصر الآخر من قبل طائرة السيزنا.".

ويوم الاثنين أحبطت قوات اللواء 24 بالحشد الشعبي في العراق، تعرضين لفلول “داعش” الإرهابي في قضاء خانقين بمحافظة ديالى.

الحشد الشعبي العراقي يحبط محاولتين إرهابيتين في خانقين بمحافظة ديالي

وذكر بيان لاعلام الحشد الشعبي، أن عناصر من فلول “داعش” الإرهابي شنوا تعرضا على احدى النقاط التابعة للفوج الثالث في اللواء 24 بالحشد الشعبي في منطقة سيد بهلول التابعة لناحية حمرين في قضاء خانقين، مما أدى التعرض الى تدمير الكاميرا الحرارية التابعة للفوج اعلاه، قبل ان تتصدى له قوة من الفوج.

وأضاف البيان، :"كما احبطت قوة من اللواء 24 بالحشد الشعبي تعرضا لفلول “داعش” الارهابي قرب مجمع السد السكني في حمرين، حيث أسفرت عملية التصدي عن اصابة مقاتلين اثنين باللواء بجروح طفيفة".

وفي وقت سابق، أعلنت هيئة الحشد الشعبي في العراق، إحباط تعرض لعصابات داعش الإرهابية جنوب غرب كركوك.

وقالت الهيئة في بيان، إن قوة من الفوج الثالث باللواء 56 في الحشد الشعبي أحبطت تعرضا لفلول "داعش" جنوب غرب محافظة كركوك.

وأضافت، أن عناصر من داعش شنوا تعرضا على دورية قتالية تابعة للفوج قرب قرية ربيضة التابعة لناحية الرشاد، قبل أن تتصدى لهم قوة من الفوج، ما اضطرهم الى الفرار، وأسفر التعرض عن الحاق اضرار باحدى العجلات التابعة للفوج.

وفي ذات السياق، أعلنت هيئة الحشد الشعبي في العراق، الأربعاء، عن إصابة ثلاثة منتسبين بالحشد الشعبي اثر انفجار عبوة ناسفة في جرف النصر.