رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأوقاف المصرية تعلن إعادة السماح بزيارة المقامات والأضرحة بالمساجد

نشر
الأمصار

أعلن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف المصري، عبر صفحته الرسمية على موقع التدوينات القصيرة تويتر، العودة بنظام فتح المساجد إلى حالتها الطبيعية وعمارتها بالدروس والمقارئ القرآنية والسماح بزيارة المقامات والأضرحة في غير أوقات الصلاة وفتح ساحة مسجد الإمام الحسين على مدار اليوم بدءًا من الأحد، وفق التعليمات المنظمة التي ستعممها الوزارة في هذا الشأن. 
وأوضح وزير الأوقاف، أن ذلك يأتي في ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، واهتمامه بعمارة بيوت الله عز وجل مبنى ومعنى، وتوفير الجو الروحي الملائم لجميع المصريين، لافتا إلى أن القرار يأتي أيضا بناءً على ما عرضه على الدكتور المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء في هذا الشأن وموافقته على ما تم عرضه، وتوجيه باتخاذ اللازم لتنفيذه.

في سياق متصل، تفتتح وزارة الأوقاف، اليوم الجمعة، 6 مساجد منها 4 مساجد جديدة أو إحلالًا وتجديدًا ، ومسجدين صيانة وترميمًا ، ليصل إجمالي ما تم افتتاحه من 1 / 7 / 2021م حتى تاريخه ( 1049 ) مسجدًا ، منها ( 889 ) مسجدًا جديدًا أو إحلالًا وتجديدًا، و ( 160 ) مسجدًا صيانة وترميمًا. 

السيسي: مصر تولي أهمية خاصة لتعزيز التعاون الاستراتيجي مع فرنسا

وأجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس السيسي توجه بالتهنئة للرئيس الفرنسي بمناسبة فوزه بالانتخابات الأخيرة.

وأكد ما توليه مصر من أهمية خاصة نحو تعزيز علاقات التعاون الاستراتيجي مع فرنسا على مختلف الأصعدة، فضلاً عن تعظيم التنسيق والتشاور مع الجانب الفرنسي خلال الفترة المقبلة بشأن مختلف الملفات السياسية والأمنية والعسكرية والاقتصادية ذات الاهتمام المشترك، بما يساعد على صون الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط وحوض البحر المتوسط والقارة الأفريقية.

من جانبه؛ أعرب الرئيس الفرنسي ماكرون عن شكره وتقديره للرئيس على التهنئة، مؤكداً حرصه الشخصي على تعزيز التواصل البناء والإيجابي مع الرئيس لاستمرار التشاور والتنسيق المنتظم إزاء مختلف الملفات ذات الاهتمام المشترك وبحث المستجدات الإقليمية والدولية، فضلاً عن التزام الإدارة الفرنسية بمواصلة تعزيز أطر التعاون المشترك مع مصر فى مختلف المجالات، ومساندة الجهود الحثيثة للسيد الرئيس لتحقيق التنمية الشاملة، إلى جانب دعم الدور الذي تقوم به مصر لصون السلم والأمن وترسيخ الاستقرار على المستويين الإقليمي والدولي.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الاتصال شهد التباحث حول مجمل موضوعات التعاون الثنائى بين البلدين الصديقين، حيث تم التوافق على دعم وتعزيز العلاقات الاستراتيجية بينهما على كافة المستويات.

كما تم تبادل الرؤى ووجهات النظر حيال الملفات الإقليمية والدولية، خاصة تطورات الأوضاع على الساحة الأوكرانية، بالإضافة إلى بحث سبل التعاون والتنسيق المشترك في إطار استضافة مصر لقمة المناخ العالمية في شرم الشيخ في نوفمبر القادم، لاسيما في ضوء الدور البارز لكل من مصر وفرنسا في مجال قضايا البيئة والمناخ.

أخبار ذات صلة.. 

قام الطيار محمد منار وزير الطيران المدني المصري، اليوم بجولة تفقدية لمطار شرم الشيخ الدولى لمتابعة انتظام حركة التشغيل والاطمئنان على جودة الخدمات المقدمة للمسافرين في ظل الكثافة التي يشهدها المطار حاليا تزامنا مع إجازة عيد الفطر المبارك وزيادة أعداد السياح الوافدين إلى مدينة شرم الشيخ مع بداية الموسم الصيفي.

وخلال جولته تفقد وزير الطيران المدنى صالات السفر والوصول الدولى والداخلى وكاونترات الجوازات ومنطقة سيور الحقائب واستراحات الخدمة المميزة والأسواق الحرة والكافتريات والحجر الصحى والجمارك وبرج المراقبة الجوية وغرفة كاميرات المراقبة بالإضافة إلي الأسوار الخارجية وبوابات الدخول والخروج مشيداً بالإجراءات الأمنية المطبقة والتنسيق الكامل بين جميع الجهات العاملة بالمطار وتطبيق الاجراءات الاحترازية والوقائية وقواعد السلامة الصحية بكل دقة.