رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

القوة الجوية يفوز على الطلبة في الدوري العراقي

نشر
القوة الجوية يفوز
القوة الجوية يفوز على الطلبة في الدوري العراقي

أحيا فريق القوة الجوية العراقي آماله في بلوغ منافسات دوري أبطال آسيا 2023 بفضل الفوز الثمين الذي حققه على الطلبة مساء اليوم في إطار مباريات اليوم بالجولة 30.

واحتاج فريق الطلبة للفوز بأي ثمن على ملعب القوة الجوية اليوم الخميس 5-5-2022 مع أجل إبعاده عن مركز الوصافة قدر المستطاع، فلا تزال أمامه 3 مباريات مؤجلة بسبب انشغاله بالمشاركة في دوري أبطال آسيا هذا الموسم.

وفوت فريق نفط الوسط فرصة المنافسة أمام الطلبة والقوة الجوية على ورقة التأهل إلى دوري أبطال آسيا 2023، بسبب التعادل المُحبط الذي تعرض له أمام الكهرباء في الجولة 30 من الدوري الممتاز مساء اليوم الخميس.

ودخل فريق نفط الوسط مباراة اليوم أمام الكهرباء وفي جعبته 54 نقطة بفارق نقطتين فقط عن الطلبة الذي انهزم في آخر مباراتين له في الدوري هذا الموسم.

الطلبة والقوة الجوية

وتلقت شباك نفط الوسط تلقت هدفًا مُباغتًا في الدقيقة 67 حمل توقيع «موموني شافيو» بعد 5 دقائق فقط من تسجيل حسين عبد الواحد لهدف تقدم الوسط!.

وكان يتوجب على الوسط تحقيق الفوز لانتزاع المركز الثاني برصيد 58، مع انتظار هدايا من منافسي القوة الجوية في الجولات الثلاث المؤجلة، إلا أنه قرر الاكتفاء بالمركز الثالث الذي بات معرضًا للضياع، حال نجاح القوة الجوية في جمع أكثر من 5 نقاط في مؤجلاته.

وكان فريق الشرطة قد حسم لقب الدوري لعراقي لصالحه قبل أكثر من 7 جولات على نهاية الموسم الكروي، إذ جمع 76 نقطة من 29 مباراة، وتعرض لهزيمة وحيدة أمام نفط الوسط في الجولة 26 بنتيجة 1/2.

أما فريق القوة الجوية فقد صعد بعد فوزه اليوم على الطلبة للمركز الرابع برصيد 51 نقطة بفارق الاهداف فقط عن نادي الزوراء الخامس، ويلزمه 6 نقاط فقط من أصل 9 ممكنة لانتزاع المركز الثاني.

ترتيب الشرطة والطلبة والقوة الجوية في الدوري العراقي الممتاز بعد الجولة 30 موسم 2022/2021

يتصدر نادي الشرطة جدول ترتيب الدوري العراقي برصيد 79 نقطة من 29 مباراة، بفارق 20 نقطة عن الطلبة الثاني من 30 مباراة، ويحتل فريق نفط الوسط المركز الثالث برصيد 55 نقطة، ويحتل نادي القوة الجوية المركز الرابع برصيد 51 نقطة من 27 مباراة.